عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: التحرير قد ينتقل لإسرائيل

 التحرير قد ينتقل لإسرائيل - أرشيف

حذرت صحيفة "الفاينانشال تايمز"، إسرائيل من خطورة امتداد الثورة المصرية وما حدث في ميدان التحرير بالقاهرة إلى إسرائيل، لكن هذه المرة سوف يكون أبطاله الفلسطينيون إذا استمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تجاهل الواقع الجديد الذي أصبحت عليه المنطقة، وواصل تعنته من السلام مع الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة اليوم الجمعة إن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "المتعنت" من السلام مع الفلسطينيين، القائم على أساس "دولتين لشعبين"، قد يفجر انتفاضة قوية في إسرائيل تعجز أمامها الآلة العسكرية الإسرائيلية في قمعها مثلما حدث في مصر.

وتضيف الصحيفة أن العالم من حول نتنياهو قد تغير، بفعل الثورات العربية، ورؤياه بقيت على حالها، وأن إسرائيل خسرت بفعل هذه الثورات أهم صديقين في المنطقة، هما الرئيس المصري السابق حسني

مبارك وتركيا.

فضلا عن ذلك فصبر أوروبا بدأ ينفد، وكذلك صبر أوباما، وتقول الصحيفة إن أوروبا قد تصطف وراء الفلسطينيين حينما يعلنون دولتهم في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في شهر سبتمبر القادم.

وتحذر الصحيفة نتنياهو من أمرين، أولهما أنه لو حذا الفلسطينيون حذو مصريي ميدان التحرير فلن تنفع قنابل الغاز المسيل للدموع، كما فشلت في ميدان التحرير، والثاني فهو أنه إذا "أصر على أن يستمر في العيش في الماضي فسوف يخسر كل أصدقائه في الشرق الأوسط".