رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مناورات للناتو وروسيا ضد الإرهاب

عالمية

الخميس, 02 يونيو 2011 13:26
بروكسل - فكرية احمد :


يبدأ حلف شمال الاطلنطى وروسيا يومى 6و7 الجارى، تنفيذ اتفاق هو الاول من نوعه لمواجهة الارهاب الجوى باستخدام طائرات مدنية اوعسكرية للهجوم على الاهداف بغية تدميرها، مع التصدى لها جوا . وسينفذ الجانبان فى مناورات عملية، سيناريو مماثلا للهجوم الارهابى على مركز التجارة العالمى فى 11 سبتمبر 2001 .
حيث سيتم اطلاق طائرات مهاجمة على بعض الاهداف، فيما تتصدى لها مقاتلات عسكرية لإحباط الهجوم الارهابى، والعمل على اسقاطها .
يتم تنفيذ الخطة التى تحمل اسم " السماء اليقظة

2011 "، بهدف التعاون المشترك بين روسيا والحلف، لتقاسم المعلومات عن تحركات الطائرات فى المجال الجوى للاطلسى وايضا الروسي .
اضافة الى استخدام نظم تقنية حديثة للرصد والإنذار المبكر، للطائرات المارقة او التى تخترق المجال الجوى للجانبين، والتواصل لمكافحة انشطة الطيران المشبوهة، لضمان التدخل المشترك السريع لإحباط ومواجهة التهديدات الجوية الإرهابية .
وسيتم التنسيق المعلوماتى من خلال مركزين للاتصالات رئيسيين، أحدهما
فى وارسو، والثانى فى موسكو، بجانب مكاتب فرعية فى كاليننجراد، روستوف على نهر الدون، مومانسك فى روسيا، وفى النرويج وتركيا .
وخلال المناورات، سيتم اطلاق طائرة بولندية لتلعب دور الطائرة الارهابية المارقة، على ان تقلع من كراكوف متجهة لتدمير احد الاهداف على غرار مركز التجارة العالمى .
فيما تقوم روسيا برصدها وإطلاق طائرة لاعتراضها، واجبارها على الهبوط فى مالكبروك .
كما ستقلع طائرة تركية اخرى تقوم بدور طائرة الارهابيين، وتحلق فوق البحر الاسود، وستتصدى لها ايضا المقاتلات الروسية وتجبرها على مغادرة اجوائها والهبوط فى مكان آمن .
وتعد هذه أول عملية لمكافحة الارهاب هذا بين الحلف وروسيا .

أهم الاخبار