رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثوار ليبيا يشيدون بزيارة الوفد

عالمية

الأربعاء, 01 يونيو 2011 10:15
كتب ـ معتز صلاح

رئيس حزب الوفد مع أشرف شيحه القنصل  العام المصرى فى بنغازى

حيا د. مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعتراف حزب الوفد بالمجلس كممثل شرعي ووحيد للشعب الليبي، خاصة وأن الاعتراف يأتي من حزب عريق على حد تعبيره .

جاء ذلك خلال استقبال المجلس د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد أمس الثلاثاء في بنغازي، ضمن زيارة بعثة الدبلوماسية العامة لحزب الوفد إلى بنغازي لتأكيد اعتراف الحزب بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبي.

من جانبه قدم د. السيد البدوي التهنئة للشعب الليبي بثورة 17 فبراير التي تعد من أعظم الثورات

خاصة وأنها أمام طاغية يمارس ضد شعبه أبشع أنواع الإجرام والممارسات القمعية التي لم تحدث فى عهد الاستعمار الإيطالي عندما كان الشعب الليبي يكافح ويناضل بقيادة المجاهد الثائر عمر المختار .

وأضاف:"إن ممارسات القذافي الإجرامية هي حرب إبادة ضد الشعب الليبي لم تحدث فى مصر لأن الجيش المصري انحاز للشعب ولثورة 25 يناير، مؤكدًا أن اعتراف حزب الوفد والقوى السياسية المصرية بالثورة الليبية هو اعتراف شعبي ورسمي لأن

القرار الآن ملك للشعب المصري .

ووجه د. البدوى الدعوة لـ د. مصطفى عبد الجليل لعقد مؤتمر للمجلس الانتقالي الليبي في ميدان التحرير بالقاهرة، مجددًا التهنئة للشعب الليبي بعد أن نال حريته، مضيفاً:سيكون لقاؤنا القادم بإذن الله فى طرابلس للاحتفال سوياً .

وتحدث د. مصطفى عبد الجليل قائلا: نحن يهمنا الموقف الشعبى مشيداً بموقف حزب الوفد، مشيرًا إلى أن الثورات العربية تستهدف تحقيق طموحات الشعوب ويرعاها الله، وتابع:"إن ثورات الشعوب العربية ينبغي أن تكون للشعوب وليس للحكام .

وأضاف خلال اللقاء:"إن آمال الشعوب العربية سوف تتحقق فى السوق العربية المشتركة بعد أن يطول هذا المد الثورى العربى سوريا واليمن وغيرها حيث سيكون لهذه الثورات الأثر الكبير .

د. السيد البدوى خلال لقائه مع د. مصطفى عبد الجليل

بعثة الدبلوماسية العامة لحزب الوفد و صورة تذكارية مع الدكتور مصطفى عبد الجليل

 

 

 

أهم الاخبار