رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول أمريكي سابق: أوباما يكذب


شكك مايكل شوير الرئيس السابق للوحدة الخاصة بقضية أسامة بن لادن بالمخابرات المركزية الأمريكية اليوم الاثنين في مزاعم واشنطن بشأن ما تسميه الحرب على الإرهاب، محملا السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط المسئولية عما تعانيه المنطقة من صراعات.

وقال شوير في كلمة له ألقاها في مهرجان سنوي للأدب والفنون ترعاه صحيفة ديلي تليجراف البريطانية .. " على الساسة في الغرب الاعتراف بأن الصراع في الشرق الأوسط سببه السياسة الخارجية الأمريكية وأن الحرب التي تشنها منظمات إرهابية مثل " القاعدة " موجهه في الأساس ضد الإمبريالية الأمريكية وليست الثقافة الغربية".

وأضاف "لا يهتم العرب والمسلمون لا من قريب أو من بعيد بطريقة معيشتنا من ديمقراطية أوانتخابات أو حرية، إننا هوجمنا في الغرب وسنظل عرضة للهجمات طالما بقينا في أفغانستان واستمر تأييدنا لإسرائيل ووفرنا الحماية لدول بعينها في المنطقة".

ونصح المسئول الاستخباراتي الأمريكي السابق الرئيس باراك أوباما بضرورة مصارحة الشعب بالحقيقة، قائلا .. " أطالب الرئيس أوباما باطلاع الشعب على الحقيقة، إنه وبوش الأب وكلينتون وبوش الابن جميعهم كذبوا لعشرين عاما على الشعب الأمريكي، وكنتيجة لذلك فإن العلاقات داخل الولايات المتحدة بين المسلمين وباقي الشعب الأمريكي باتت أكثر صعوبة".

وتابع أن هؤلاء الساسة ادعوا أن عمليات أعدائنا ضدنا هي حرب ضد الحرية وضد المساواة بين الجنسين، وهذا غير معقول فلا يمكن على سبيل المثال أن يقدم شخص مسلم عاقل على تفجير نفسه احتجاجا على أن ابنتي تذهب إلى الجامعة".