عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتنياهو غير جاد لإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

ذكرت صفحة "جوش شالوم" المشهورة على موقع "فيسبوك" والتابعة لجماعة اسرائيلية داعمة للسلام أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" ليس لديه أية نية لإجراء مفاوضات جادة مع الفلسطينيين.

وتساءلت الصفحة التى تعنى بالعربية "كتلة السلام"، لماذا لم يصل وزير الخارجية الأمريكي "جون كيرى" الى اسرائيل كما كان متوقعا هذا الأسبوع؟؟!
، فقد سمعنا من "دانى دانون" نائب وزير الدفاع أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" ليس لديه أية نية لإجراء مفاوضات جادة مع الفلسطينيين.

وعلق "دانيال زليكوفيتش"  ، مواطن اسرائيلى،  على ما نشرته الصفحة قائلا :"هذا صحيح ولكن قل الحق، اليوم! تحت سلطة الإسلاميين وبقيادة مرسى، اخشى أن أسافر إلى مصر، ففى فترة الرئيس مبارك كان هناك عمليات مواجهة للإرهاب فى سيناء، اليوم لم يتم مكافحة الإرهاب

فى سيناء، ونتيجة لذلك إسرائيل تتلقى وابلا من الصواريخ اسبوعيا، وبسبب اتفاقية السلام لا يمكننا اتخاذ اجراءات لوقف الإرهاب المنطلق من سيناء، وإلا سيكون انتهاكا للإتفاقية".
وقامت صفحة "جوش شالوم" بالرد على "دانيال" بأن مصر لا تسمح للإرهابيين بمهاجمتنا. فإذا لاحظت أن الجيش المصرى يرسل قوات لتبذل جهود جبارة فى القبض علي الإرهابيين، مستخدمين أساليب أكثر دهاءً وهذا على أقل تقدير، وبموجب اتفاقية السلام فأن قوات معدودة يُسمح لها بدخول سيناء فعددهم ضئيل غير أن المنطقة واسعة وكبيرة.