رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق نارعلى سيارة عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية

عالمية

الجمعة, 14 يونيو 2013 18:10
إطلاق نارعلى سيارة عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
الأناضول:

قال الجيش الإسرائيلي إن سيارة إسعاف عسكرية تابعة له تعرضت، مساء اليوم الجمعة، لإطلاق نار من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارة فلسطينية بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن بيان للجيش الإسرائيلي إن "السيارة تعرضت لإطلاق النار قرب مثلث خرسا جنوبي الخليل من جانب سيارة فلسطينية قبل أن تلوذ بالفرار".
وفيما لم يوضح الجيش الإسرائيلي ما إذا كان الهجوم أسفر عن سقوط قتلى أو جرحى، أضاف أن قوات كبيرة من عناصره تقوم بعمليات تفتيش واسعة بحثا عن السيارة الفلسطينية.
وفي السياق ذاته قال شهود عيان الأناضول إن الجيش الإسرائيلي أغلق الطريق الرابط بين مدينتي بيت لحم والخليل، ما تسبب في تكدس عشرات

السيارات في هذه المنطقة.
وتعد واقعة إطلاق النار في الضفة الغربية هي الثالثة خلال أربعة أيام، حيث سبقها يوم أمس حادث آخر شمالي الضفة الغربية، أطلق خلاله مسلحون مجهولون النار على حافلة تقل مستوطنين إسرائيليين من دون إصابات.
ويتخوف الجيش الإسرائيلي من تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية، حيث أشارت تقارير أمنية إسرائيلية إلى أن حركة "حماس" حاولت منذ مطلع العام الحالي تنفيذ 40 عملية مختلفة ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.

 

أهم الاخبار