رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان ينتقد نصائح دول أوروبية لتركيا بالاعتدال

عالمية

الجمعة, 14 يونيو 2013 16:36
أردوغان ينتقد نصائح دول أوروبية لتركيا بالاعتدالرجب طيب أردوغان
الأناضول:

انتقد رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" وسائل الإعلام العالمية بشأن تغطيتها لأحداث ميدان "تقسيم" في مدينة اسطنبول قائلا:

"الإعلام العالمي لا يعرف تركيا، لكننا لن نقبل بحملات التضليل التي نظموها ضد الحكومة التركية، ومواقفها تجاه الأحداث"، مضيفاً "إن هناك من يختبئ خلف الكواليس بشأن أحداث تقسيم"، متسائلاً عن الأسباب التي دعت وسائل الإعلام العالمية لعدم التحدث عنهم.
وأفاد أردوغان إلى أن التطورات

من شأنها أن تكشف الأهداف الحقيقية من وراء أحداث "تقسيم"، داعياً المتظاهرين للتظاهر في الأماكن التي تحددتها الجهات المعنية، مشدداً على أن الحكومة لن تسمح للأقلية بالتحكم في الأغلبية، وأن تركيا تسودها الديمقراطية وليس الأصوات المرتفعة.
ودعا أردوغان جميع من يؤمن بالديمقراطية إلى المشاركة في التجمعات التي سينظمها حزب العدالة والتنمية
غداً السبت، في العاصمة أنقرة، وبعد غد في مدينة اسطنبول.
وفي تعقيبه على قرار البرلمان الأوروبي الذي انتقد تركيا وطالبها بالاعتدال في التعامل مع أحداث "تقسيم"، قال أردوغان: "نحن لا نعترف بقرار البرلمان الأوروبي ونرفضه، ومن يقدم لنا نصائح بالاعتدال فلينظر إلى ما يحدث في إنجلترا ويقدم لها النصائح".
وتطرق أردوغان في حديثه إلى الأزمة السورية لافتاً إلى أن سوريا تشهد حربا طائفية، وأن هناك من يحاول الزج بتركيا فيها، مؤكداً عدم ارتكاب حكومته حماقة والتدخل في حرب من هذا النوع.

 

أهم الاخبار