رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تتعهد بدعم التنمية بأفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ استمرار بلاده فى مواصلة دعوة مختلف الأطراف إلى احترام التنمية الذاتية لأفريقيا، والالتزام بتعهدات مساعدتها لتحقيق تنمية أكبر في القارة.

ودعا بينغ- خلال اجتماعه اليوم الجمعة بالعاصمة بكين مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام، الجانبين الصيني والإثيوبي إلى ضرورة تعزيز القيادة السياسية والخطط العامة، والحفاظ على التبادلات الرفيعة المستوى وتعميق تبادل خبرات إدارة البلاد، والاهتمام بالتعاون في المجالات المهمة ورفع مستوى التعاون، مشيرا إلى تأييد الصين انضمام إثيوبيا إلى منظمة التجارة العالمية.
ومن جانبه، قال هيلي ماريام إن إثيوبيا تعمل على تحديث الدولة، آملا في تعميق التبادلات الحزبية مع الجانب الصيني، ودراسة الخبرات الناجحة الصينية، وتعزيز التعاون في مجالات بناء البنية التحتية وتنمية الطاقة والموارد وقطاعات الصنع وتدريب الموارد البشرية، معربا عن رغبة أثيوبيا في تكثيف الاتصال والتنسيق مع الجانب الصيني حول

شئون الأمم المتحدة وتغيرات المناخ.
ومن جانب آخر، اجتمع رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ده جيانغ في وقت سابق اليوم مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام.
ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ إن العلاقات الصينية الأفريقية تدخل الطريق السريع للتنمية الشاملة، وإن الارتقاء بالتعاون هو المطمح المشترك لكلا الجانبين.
وأضافت أن العلاقات الصينية الأفريقية تعتمد على أعمال كلا الجانبين القائمة على الصداقة المخلصة والاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المشتركة والتنمية المشتركة، وأن الحكومة الصينية ستواصل حل المشكلات المحددة بطريقة مخلصة.