رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال المسئول العسكرى لصرب البوسنة

عالمية

الخميس, 26 مايو 2011 15:15
صربيا- ا ف ب:


أكد الرئيس الصربي بوريس تاديتش في مؤتمر صحفي اعتقال الجنرال راتكو ملاديتش المتهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال حرب البوسنة.

أكد الرئيس الصربي بوريس تاديتش اليوم الخميس اعتقال راتكو ملاديتش المسؤول العسكري السابق لقوات صرب البوسنة الفار منذ سنوات والمتهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والوقوف وراء التطهير العرقي الذي استهدف حوالي 8

آلاف مسلم من البوسنة.

وقال تاديتش فى تصريحات: "يمكنني بالنيابة عن جمهورية صربيا أن أعلن إلقاء القبض على راتكو ملاديتش وعملية تسليمه جارية".

في نفس السياق قال الهادي شلوف وهو محام لدى الجنائية الدولية: إن الأدلة التي تثبت تورط ملاديتش في جرائم ضد الإنسانية كثيرة جدا، لكن المشكلة الأساسية كانت تكمن في إلقاء القبض

عليه لكي تتسنى محاكمته.

وأوضح المستشار السابق لمنطقة البلقان في وزارة الخارجية الفرنسية ارنو دانجان أن "ملاديتش يتحمل المسؤولية الأولى في مجزرة "سربرينيتسا"، فهو من كان وراءها وحرض على ارتكابها".

وكان التلفزيون الصربي بث صباح اليوم الخميس خبرا مفاده أن شخصا يعتقد أنه راتكو ملاديتش تم توقيفه، مضيفا أن عملية تحليل الحمض النووي كانت جارية من أجل التحقق من هوية الشخص الموقوف.

ويواجه راتكو ملاديتش السجن المؤبد في حال إدانته وهو متهم بالاضطهاد والتصفية وارتكاب جرائم وأعمال غير إنسانية واحتجاز رهائن واللجوء إلى الترهيب.

أهم الاخبار