عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تعتزم الانتهاء من إنشاء درعها الصاروخية بحلول عام 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عزمها عن إنجاز إنشاء درع صاروخية لها للتصدي إلى التهديدات المنطلقة من كوريا الشمالية بحلول عام 2020.

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن زارة الدفاع- فى بيان أصدرته اليوم- إن منظومة الدرع الصاروخية مخصصة للكشف عن أخطار توجيه ضربات صاروخية ونووية وإنزال ضربات استباقية بغية الحيلولة دون وقوعها.
واضاف البيان ان المنظومة تحتوى على أقمار صناعية استطلاعية وطائرات بلا طيار تستخدم لاكتشاف الصواريخ والطائرات والسفن.
وكانت وكالة كوريا الجنوبية قد أفادت في وقت سابق اليوم نقلا عن مصادر في الدوائر العسكرية بأن سول تنوي في يوليو القادم إطلاق عملية نشر الدرع الصاروخية الكورية الجنوبية على خلفية تنامي التوتر في شبه جزيرة كوريا.
يذكر أن عملية إنشاء منظومة الدرع

الصاروخية الكورية الجنوبية التي أطلقت عليها تسمية "كامد" انطلقت عام 2006، حين تخلت سول عن الانضمام إلى الدرع الصاروخية الأمريكية العالمية.
وأفادت تقارير إعلامية بأن رادارات "جرين بين" و"بلوك و"بي" الإسرائيلية الصنع ومنظومة الإنذار المبكر الأمريكية الصنع "بيس أي" ومنظومات قيادة الأسلحة "أيجيس" ومنظومات "باتريوت" الأمريكية للدفاع الجوي تعتبر مكونات رئيسية في المنظومة.
وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم إلغاء المحادثات رفيعة المستوى المزمع إجراؤها مع كوريا الشمالية يوم غد الأربعاء.