رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو .. نشاط مكثف لوحدة المستعربين السرية على الحدود المصرية الإسرائيلية

عالمية

الاثنين, 10 يونيو 2013 19:11
بالفيديو .. نشاط مكثف لوحدة المستعربين السرية على الحدود المصرية الإسرائيلية
كتبت- هبة مصطفى:

نشر موقع "القناة الثانية" الإسرائيلى تقريرا مطولا عن وحدة المستعربين الإسرائيلية المتواجدة على الحدود المصرية الإسرائيلية، أوضح فيه النشاطات التى تمارسها الوحدة على الحدود لوقف عمليات التهريب على الحدود.

وأوضح الموقع أن مهام وحدة المستعربين تتم بشكل سرى للغاية، ويقوم عملهم بالإستعانة بالطائرات الإسرائيلية الخاصة.
ولفت الموقع إلى بداية إنشاء الوحدة على الحدود المصرية الإسرائيلية موضحة أن بدايتها ترجع إلى أيام الثمانينات فى غزة، مهامها تصفية المخربين والخطف

وإحباط العمليات الإرهابية.
وأوضح الموقع أن الوحدة تم حلها إلا أنه أعيد تشكيلها من جديد منذ عام ونصف فى ظل اشتعال الوضع على الحدود إلى جانب منع الأنشطة الإرهابية المنطلقة من سيناء، واحباط تهريب المخدرات والأسلحة.
وسلط الموقع الضوء على بعض تدريبات الوحدة على انشطتهم التى ينفذوها على الحدود، عن طريق نشر فيديو لما تقوم به
الوحدة، حيث تتطارد سيارة تستقل مهربين أتموا صفقة تهريب مخدرات بكمية كبيرة ، ويصور الفيديو لحظة بلحظة مطاردة المقاتلين للمهربين الفارين من السيارة، حيث يخرج المقاتلين من الطائرة ويطاردونهم على أرجلهم حتى يلقون القبض عليهم.
ولفت الموقع إلى الطريقة المتبعة لعمليات التهريب ، فقبل بناء الجدار على الحدود ، كانت عمليات التهريب تتم بمساعدة الإبل ولكن بعد بناء الجدار منعهم فى استخدام هذه الطريقة وقاموا بإستخدام أساليب حديثة، فعلى سبيل المثال من الجانب الإسرائيلى استُخدمت السيارات لتخبط الجدار حتى تعمل ثقبا فيه ويتمكنوا من تنفيذ عمليات التهريب.

 

أهم الاخبار