رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

عالمية

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:58
السعودية تدعو لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين
متابعات:

دعت المملكة العربية السعودية إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. مشددة على أهمية تضافر الجهود الدولية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتمهيد الطريق أمام إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في كلمة للمملكة اليوم أمام الدورة الــ 23 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة المنعقدة حاليا في جنيف ألقاها السكرتير الثاني في بعثة المملكة لدى الأمم المتحدة بجنيف مشعل العتيبي.
وعبرت السعودية، في كلمتها التى نشرت في الرياض، عن دعمها للتوصيات

التي قدمها مقرر الأمم المتحدة المعني بأوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد فولك في تقريره أمام المجلس اليوم، مشددة على أهمية تضافر الجهود الدولية لتنفيذ هذه التوصيات التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتمهيد الطريق أمام إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كما شددت على أن التقارير الدولية المختلفة أكدت أن الوضع المأساوي والانتهاكات المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني، فيما لا تزال إسرائيل مصرة على تعنتها وتجاهلها للقرارات والآليات الدولية بما في
ذلك رفض التعاون مع مقرر الأمم المتحدة المعني بأوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد فولك الذي سلط تقريره الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة والانتهاكات الواسعة المترتبة على سياسة التوسع الاستيطاني، وما يصحبها من هدم المنازل وطرد السكان وتهجيرهم، بالإضافة إلى أوضاع الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية ولجوئهم إلى الإضراب عن الطعام من أجل لفت أنظار العالم لمعاناتهم.
وقال العتيبي: إن المملكة العربية السعودية تعيد التأكيد على أن بناء المستوطنات اليهودية في الأراضي العربية المحتلة كافة يتنافى مع الشرعية الدولية، كما يتعارض مع الفقرة 6 من المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة، كما أكدت محكمة العدل الدولية في فتواها الصادرة بشأن الجدار العازل على عدم مشروعية المستوطنات.

 

أهم الاخبار