رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوروبى: نقلق من كشف البيانات الشخصية لمستخدمى الانترنت

عالمية

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:26
الأوروبى: نقلق من كشف البيانات الشخصية لمستخدمى الانترنت
متابعات:

أعرب الاتحاد الأوروبى عن قلقه الشديد إزاء التقارير التى تتحدث عن أن السلطات الأمريكية قد طلبت من كبرى شركات الانترنت العالمية تزويدها بمعطيات حول أشخاص في إطار تحقيقات مرتبطة الإرهاب.

وأكدت المفوضية الأوروبية، فى بيان لها اليوم، على حرص الاتحاد الأوروبي على حماية كل ما يتعلق بالحياة الخاصة للمواطنين الأوروبيين، ونفت أن يكون بمقدور الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على بيانات مستخدمي الانترنت والمخزنة في مخدمات الشركات الكبرى بشكل أتوماتيكي.
ولفت البيان إلى أن الاتحاد يسعى للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن ما نشرحول الموضوع، مشيرا إلى أن حماية البيانات الخاصة بالمواطنين الأوروبيين هي من مسؤولية الدول الأعضاء في التكتل الموحد،كل دولة على حدة.
وشدد على أن السلطات المحلية في الدول هي وحدها المخولة للبت في مثل هذه الأمور، إلا أنه أضاف منوها بأن "الموضوع برمته ليس جديداً، فنحن في حوار

دائم مع السلطات الأمريكية بهذا الشأن، وسنثير الأمر معهم خلال اللقاءات المقررة على هامش قمة الثمانية في إيرلندا بعد عدة أيام"، وفق البيان.
يذكر أن بعض التقارير الإعلامية قد تحدثت عن أن السلطات الأمريكية طالبت كبرى الشركات مثل آبل، مايكروسوفت، وغوغل، وغيرها بتزويدها بشكل دوري بمعطيات بزبائنها ومشتركيها في مختلف أنحاءالعالم، في إطار تحقيقات في قضايا إرهاب، ما أثار الجدل على نطاق واسع.
ومن جانبها، أوضحت بريطانيا إنها لا تسلم الولايات المتحدة أي معطيات خاصة لمواطنيها ما لم يكن هناك حكم قضائي أو إذن قانوني يسمح بذلك.

 

أهم الاخبار