رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية لـ"لأطباء": 76 مصريا فقط بسجون إسرائيل

عالمية

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:25
الخارجية لـلأطباء: 76 مصريا فقط  بسجون إسرائيلالسفير على العشرى مساعد وزير الخارجية
كتبت- هبة أحمد:

أعلن السفير,علي العشيري, مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، في رده على نقابة الأطباء، أن عدد السجناء المصريين بإسرائيل يقدر بحوالي 76 سجينا مصريا، مشيرا إلى عدم وجود قصر أو أطفال حسب آخر إحصائية وردت من البعثتين المصريتين في إسرائيل بتاريخ 21 مايو الماضي..

مؤكدا أن القنصلية في إيلات أنهت إجراءات ترحيل 8 مصريين من السجون الإسرائيلية وعودتهم لمصر منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
ممن جانبه، أوضح عبد الله الكريوني، الأمين المساعد ومقرر لجنة الحريات بنقابة الأطباء، فى بيان له اليوم، أن الخطاب الوارد من

الخارجية أوضح أن بين السجناء سبعة قيد الترحيل حيث أنهو فترة عقوبتهم بالسجون الإسرائيلية, وأن التهم التي سجن بشأنها المصريين تتنوع بين "تجارة مخدرات وتهريب سلاح، وإقامة غير شرعية ، وتسلل".
وأشار إلى أن القنصلية في إيلات خلال شهر مايو أنهت إجراءات ترحيل وعودة ثلاثة سجناء مصريين إلى أرض الوطن بعد أن أمضوا فترة العقوبة وتسلمتهم السلطات المصرية في 12 مايو الماضي، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في تل أبيب
والقنصلية المصرية في إيلات تتابع أحوال السجناء عن كثب وتقوم بترتيب زيارات دورية لهم للوقوف على أحوالهم والاطمئنان على حسن معاملتهم داخل السجون الإسرائيلية والسماح لهم بالاتصال بذويهم.
وقال الكريوني: أن خطاب الخارجية أوضح أن البعثتين المصريتين تقومان بالتنسيق المستمر مع السلطات المصرية المعنية للعمل على سرعة إنهاء إجراءات ترحيل من أمضى منهم فترة السجن وإصدار وثيقة السفر اللازمة ليتمكن من عودته لأهله بمصر مشيرا إلى أن القنصلية في إيلات أنهت إجراءات ترحيل 8 مصريين من السجون الإسرائيلية وعودتهم لمصر منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
يذكر أن نقابة الأطباء خاطبت وزارة الخارجية منذ شهر للاستفسار عن أعداد المصريين في السجون الإسرائيلية وطريقة تعاملهم والتهم التي سجنوا بشأنها.


 

أهم الاخبار