رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المخابرات الأمريكية حصلت علي 7.6 مليار تقرير مراقبة للمصريين علي الإنترنت

«جارديان»:مصر رابع أكبر دول العالم في شبكة التجسس الأمريكية

عالمية

الأحد, 09 يونيو 2013 16:44
«جارديان»:مصر رابع أكبر دول العالم في شبكة التجسس الأمريكيةخريطة توضح الدول التي تخضع للتجسس الأمريكي عبر مراقبة الاتصالات
كتب ـ إسلام فرج:

كشفت صحيفة جارديان البريطانية عن نظام تجسس أقامته وكالة الأمن القومى الأمريكى على شبكات الاتصالات والإنترنت يسمى «مخبر بلا حدود» Boundless Informant.

وأوردت الصحيفة على موقعها على الانترنت صورة لخريطة ملونة، يرمز فيها اللون الأحمر للدول التي تخضع للتجسس بدرجة كبيرة جدا، يليها البرتقالي ثم الأصفر، وأخيرا الأخضر الذي يرمز للدول الأقل خضوعا للمراقبة والتجسس.

وقالت الصحيفة إن الأداة التي وضعتها وكالة الأمن القومي الأمريكية تعتبر أداة قوية لتسجيل وتحليل ما يأتيها من معلومات من وحداتها الاستخباراتية. واضافت أن «مخبر بلا حدود» تقدم تفاصيل بل وترسم خرائط لكل بلد

على أساس كم المعلومات التي تجمع من شبكات الهاتف والكمبيوتر. وأشارت إلى أن الأداة تسمح للمستخدمين من مسئولي وكالة الأمن القومي بتحديد بلد ما على الخريطة، لتعرض حجم البيانات الوصفية وتحديد تفاصيل حول مجموعات ضد ذلك البلد. 
ونوهت الصحيفة البريطانية بأن وثائق «مخبر بلا حدود» التي حصلت عليها تظهر أن الوكالة تجمع تقريبا 3 مليارات معلومة استخباراتية من شبكات الكمبيوتر الأمريكية شهريا، ليصل مجموع ما قامت بجمعه من 2007 إلى مارس 2013 إلى
97 مليار معلومة استخباراتية.
وأضافت أن الخريطة تظهر أنه خلال هذه الفترة جاءت إيران في المركز الأول من حيث كم المعلومات التي جمعها منها بحوالي 14 مليار تقرير استخباراتي، تلتها باكستان بـ 13.5 مليار تقرير، ثم الأردن بعدد 12.7 مليار تقرير استخباراتي، بينما جاءت مصر في المركز الرابع بعدد 7.6 مليار تقرير، وجاءت الهند في المركز الخامس بعدد 6.3 مليار تقرير استخباراتي. بينما أظهرت الخريطة أن التقارير الأمريكية تستهدف كلاً من السعودية والإمارات والعراق بدرجة وألمانيا وكينيا وأفغانستان والصين بدرجة اقل فضلاً عن معظم الدول الأفريقية والأوروبية والشرق آسيوية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية المعلومات التي تبحث عنها المخابرات الأمريكية وهى تسجيلات المكالمات الهاتفية والمحادثات الخاصة، ومحتويات البريد الالكتروني والمراسلات الالكترونية والتي يتم اختراقها والتجسس عليها.



 

أهم الاخبار