عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واشنطن تسحب بعض دبلوماسييها من اليمن


طالبت وزارة الخارجية الأمريكية جميع الدبلوماسيين غير الأساسيين وأفراد اسر العاملين بسفارتها بمغادرة اليمن وسط تصاعد العنف بين الموالين والمعارضين للرئيس علي عبد الله صالح. وقالت الوزارة في بيان تحذيرى إن مستوى التهديد الامني في اليمن مرتفع للغاية بسبب الأنشطة الإرهابية والاضطرابات المدنية والاحتجاجات الواسعة النطاق في المدن الرئيسية.
وحذرت الوزارة المواطنين الأمريكيين من السفر إلى اليمن، كما نصحت المتواجدين منهم حاليا فى اليمن بمغادرتها فى الوقت الذى تتوفر فيه وسائل النقل التجارية.
وكانت الخارجية الأمريكية قد سمحت منذ السادس من مارس الماضى بشكل اختيارى لجميع الدبلوماسيين غير الأساسيين وأفراد أسر العاملين بسفارة الولايات المتحدة فى صنعاء

بمغادرة اليمن.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر قد قال أمس الأربعاء: "أعتقد أننا قلنا إن الفوضى الحالية تسبب مشاكل، ونحن قلقون إزاء استمرار انعدام الأمن والأثر الذي يمكن أن يتسبب فيه، بما يسمح لتنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية بالتدخل، لكن هذا يعزز حقيقة أن الرئيس صالح ينبغي أن يوقع على اتفاق المصالحة (برعاية خليجية) لوضع اليمن على الطريق نحو التوصل لحل سياسى".