رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف إماراتية:الكونجرس أكثر تطرفا من الكنيست

أكدت صحيفتا (الخليج) و(البيان) الصادرتان اليوم الخميس بدولة الإمارات أن الكونجرس الأمريكي في مواقفه وتوجهاته أكثر تطرفا من الكنيست الإسرائيلي وبالتالي فإن الرهان على الموقف الأمريكي حول عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط إدارة وتشريعا وإعلاما كحكم ووسيط هو رهان خاسر بامتياز ويتجدد هذا الخسران مع مطلع كل شمس.

فمن جانبها ، وتحت عنوان "كونجرس أم كنيست" .. قالت صحيفة (الخليج) "إنه من المثير للغضب تفنيد مفاهيم وأطروحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية وما تسمى بعملية السلام في الشرق الأوسط فهو الصهيوني الإرهابي المعاصر الذي يتصور نفسه الرجل الذي يواصل استكمال وجود إسرائيل بشراسة وكما يراها دولة قومية للشعب اليهودي تلغي الحق التاريخي للفلسطينيين في فلسطين التاريخية وتنفي هويتهم الوطنية".

وقالت الصحيفة "إن المفجع المبكي في هذه المفاهيم والأطروحات مشهد الكونجرس الأمريكي وهو يقف عشرات المرات تصفيقا لنتنياهو وإعجابا ودعما لأطروحاته الخرقاء وبلا شروط والامتثال لمزاجه الإرهابي وأيديولوجيته التوراتية ومنطق الخرافة والقوة العمياء ولمعصوميته السياسية غير القابلة للخدش" .. واصفة تفاعل أعضاء الكونجرس بأنه رسالة سلبية مخزية تلقتها الشعوب العربية بقدر عال من الاستنكار بل والاستخفاف.

وأعربت عن قلقها وخشيتها تجاه هذه الاستجابة الخرقاء لمثل هذه الأكاذيب الإسرائيلية وطموح القادة الإسرائيليين نحو مزيد من الحروب والتوسع وقمع إرادة الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقه

المشروعة ومواصلة احتلاله وتفتيت صفوفه وقتل أبنائه واقتلاعه من أرضه وحرمان أكثر من خمسة ملايين لاجىء من العودة إلى أملاكهم وقراهم ووطنهم.

وتساءلت ما بال هذا الكونجرس بكل هيبته لا يقيم وزنا للعالم غير ما يشتهي أن يراه .. ألم يستيقظ حتى الآن على وقع التحولات والمتغيرات الجذرية التي تجري في الوطن العربي .. ألا يعلم بأن زخم هذه التحولات في الفضاء العربي العام قد قدم فسحة استثنائية من الأمل بجدوى تجديد الانتفاضة والثورة الشعبية السلمية في فلسطين المحتلة وفي خارجها .. ألا يدرك الكونجرس بعد أن للتاريخ قوانينه التي لا تبرىء أعضاء هذا الكونجرس حينما يندفعون وراء نتنياهو نحو التطرف والإرهاب ويسترضون بتصفيقهم له؟!.

ونبهت الصحيفة إلى أن نوبة السعار الصهيونية لا نهاية لها ومن لا يدركها منا كعرب يخطىء خطأ تاريخيا وتظل يده مبسوطة طلبا لسلام هو سراب أولا وأخيرا.