عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت: من حق الأتراك اعتبار "أردوغـان" حاكماً مُستبداً

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الكاتب "باتريك كوكبرن"، فى تقريره بصحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن المتظاهرين الأتراك فى ميدان "تقسيم" على حق فى اعتبار رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان" رجلا استبداديا.

ومضى الكاتب قائلاً: "إن أردوغان لم يستخدم الثقل السياسى الذى يتمتع به لحل مشكلة الأكراد إلاّ مؤخراً بعد تفاقمها ومازالت التنازلات التى سيقدمها للأكراد بشأن حقوقهم السياسية والمدنية فى المجتمع غامضة إلى الآن على الرغم من التمرد المستعر فى جنوب شرق البلاد".
وأضاف الكاتب قائلاً: "إن أردوغان هو الزعيم التركى الوحيد القادر على إحلال السلام مع الأكراد على الرغم من عدم بذله المجهود اللازم نحو هذه القضية".
وطرح الكاتب سؤالاً مرتبطا بما يُعرف عن "أردوغان" من انه مقامر سياسى، قائلاً: "ماذا

سيكون تأثير هذه الاحتجاجات على المدى البعيد؟"، مضيفاً: "إن هذه التظاهرات يمكن أن تتسبب فى نسف طموحات أردوغان فى إعادة كتابة الدستور، وبالتالى الترشح لرئاسة تركيا".
وختاماً قال الكاتب: "إن التظاهرات الجارية حالياً تهدد الاقتصاد التركى المزدهر الذى تستند اليه شعبية حزب العدالة والتنمية، اما بالنسبة إلى أردوغان فإن الأسابيع القليلة الماضية ستُظهر ما إذا كان سيرد على هذه الاحتجاجات عن طريق التمادى فى استبداده أو التعامل معها بشكل أقل سلطاوية".