عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء مؤتمر "تركيا والاتحاد الأوروبى ومشاكل العولمة"

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت، اليوم في مدينة اسطنبول التركية، فعاليات مؤتمر "مستقبل تركيا والاتحاد الأوروبي المشترك في مواجهة مشاكل العولمة"، الذي تنظمه وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية.

وحضر الفعاليات الرسمية للمؤتمر كل من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره السلوفاكي "روبرت فيكو"، ومسؤول لجنة توسيع الاتحاد الأوروبي "ستيفان فول"، وبمشاركة واسعة من قبل سياسيين أوروبيين وأكاديميين وكبار الموظفين وعدد من مسؤولي المجتمعات المدينة ومؤسسات الفكر.
ويعالج المؤتمر الذي يستضيفه "أكمن باغيش"، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية مسائل عديدة أهمها، "آفاق الاقتصاد العالمي والمشاكل الذي تعترضه"، و"الأمن والديمقراطية في ظل العولمة"، و"مستقبل التكامل الأوروبي"، و"التبدلات في نظام الحوكمة العالمية وتأثيرات ذلك على العلاقات التركية الأوروبية".
وأوضحت "سوال إسكندر" رئيسة السياسات التشاركية في وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي التركية، أن الاتحاد الأوروبي لن يتجاهل موجة التبدلات الحاصلة في المنطقة، وعليه الاستفادة من هذا الفرصة، لبناء أكبر مشروع إنساني، مشيراً إلى ضرورة استكمال الملفات الخاصة بانضمام تركيا إلى منظومة الاتحاد الأوروبي.
ومن ناحيته أكّد "أنيكو جيوري" وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة الهنغارية، أهمية النفوذ والدور السياسي الذي تلعبه تركيا في المنطقة، وأهمية موقها الجغرافي كمعبر للتواصل في مجال الطاقة.