رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة الباكستانية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

بوابة الوفد الإلكترونية

أدى مجلس وزراء اتحادي يتألف من 25 عضوا اليمين الدستورية أمام الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في مراسم احتفالية أقيمت بعد ظهر اليوم الجمعة في قصر "ايوان الصدر" في إسلام آباد.

وتضم الحكومة الجديدة برئاسة نواز شريف 16 وزيرا و9 وزراء دولة.. ولم يعلن بعد توزيع الحقائب الوزارية، إلا أن الوزراء الاتحاديين الذين أدوا اليمين هم إسحاق دار وشودري نيسار على خان وعبد القادر البلوشي وشاهد خاقان عباسي ورانا تنوير وخواجه محمد عاصف وسعد رفيق وزاهد حامد وسردار يوسف وبرويز راشد وكمران مايكل وسيكندر بوسان وصدر الدين راشدي وأحسن إقبال وبرجيس طاهر ومرتضى جاتوي.
أما وزراء الدولة فهم ميان بليغور رحمن وعثمان إبراهيم وخورام دستاجير وجام كمال وشيخ افتاب أحمد وعبد الحكيم البلوشي وسائره افضل طرار وانوشه رحمن وبير أمين الحسنات.
وذكرت الإذاعة الباكستانية الرسمية أن سرتاج عزيز والكابتن متقاعد شجاعت عظيم قد تم تعيينهما كمستشارين لرئيس الوزراء أولهما

للأمن القومي والشئون الخارجية، والثاني مستشارا لشئون الطيران، كما تم تعيين ثناء الله زهري وطارق فاطمي مساعدين خاصين لرئيس الوزراء .
حضر مراسم أداء اليمين الدستورية رئيس الوزراء ميان محمد نواز شريف ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس الجمعية الوطنية سردار عياض صادق وبرلمانيون ورئيس الأركان المشتركة وقادة أفرع القوات المسلحة بالإضافة إلى سياسيين ودبلوماسيين ومسئولين رفيعي المستوى.
وفي الوقت نفسه، منع نواز شريف الوزارات والهيئات المستقلة من نشر إعلانات لتهنئته على تولي رئاسة الوزراء، ونبه إلى ضرورة عدم إهدار الثروة الوطنية على مثل هذه الإعلانات، وحذر من اتخاذ إجراءات صارمة ضد الذين ينتهكون هذه التوجيهات.