رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ك.مونيتور: المياه.. كابوس مصر القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية إنه في الوقت الذي تكافح فيه مصر من أجل حل مشكلة السياحة وعقبة الاستثمار الأجنبي العليل، تواجه مصر تهديدًا اقتصاديًا جديدًا يلوح في الأفق بعد أن شرعت إثيوبيا في بناء سد النهضة الذي سيؤثر على تدفق المياه إلى مصر.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن بناء سد النهضة الإثيوبي أثار مخاوف الشعب المصري الذي بات يرى أن "المياه" هي الكابوس الجديد الذي يراوضه بعد كوابيس الغاز والبترول ومن ثم انقطاع الكهرباء المتكرر في جميع أنحاء البلد الأكثر سكانًا في العالم العربي.
ولفتت الصحيفة إلى أن الشعب المصري الذي بات بالفعل يعاني من نقص المياه وانقطاع الكهرباء يلقي باللوم على حكومة الرئيس المصري "محمد مرسي" في فشلها في حل

أزمات البلاد، منوهة إلى أن تراكم المشاكل يزيد من احتمالية انتفاضة المصريين ضد حكم الإخوان في المظاهرات التى من المقرر أن تندلع في نهاية الشهر الجاري.
وانتهت الصحيفة قائلة إن السلطات المصرية حاليًا تجري محادثات مع قطر وليبيا والعراق بشأن إمدادت النفط والغاز لسد العجز في الطاقة الذي يسفر عنه انقطاع متكرر في الكهرباء التي حملت أصحاب الأعمال خسائر فادحة تضاف إلى اقتصاد البلاد المتدهور منذ ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك".