رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

و.تايمز: تهريب المهاجرين تجارة مربحة

تهريب المهاجرين تجارة مربحة - أرشيف

ذكرت صحيفة (واشنطن تايمز)الأمريكية اليوم الثلاثاء أن هناك تقريرا للأمم المتحدة يقدر قيمة التمويل المستخدم فى تهريب المهاجرين عبر الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة فقط بنحو 6ر6 مليار دولار سنويا بالمقارنة بما يتراوح بين 10 مليارات إلى 29 مليار دولار تستخدم فى تجارة المخدرات.

وأوضحت الصحيفة: "أن آلات أشعة إكس فى نقاط التفتيش فى جنوبى المكسيك هى التى تكشف الأطر الخفية لتجارة سرية تقدر بمليارات الدولارات وتكشف معاملة أشخاص على أنهم قطيع يتم نقله كبضائع استهلاكية على مقطورات إلى الولايات المتحدة".

وأشارت إلى أن هذه الآلات التى وضعت فى أماكنها منذ أقل من عامين فى نقاط تفتيش قادت الشرطة إلى أكبر رحلتين لمهاجرين يدفعون فى أى مكان أموالا تتراوح بين 7 آلاف إلى 30 ألف دولار من أجل المرور وفقا للمكان الذى بدأوا الرحلة منه.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اعتقال 513 شخصا الأسبوع الماضى فى مقطورتين فى ولاية تشيباس المتاخمة لجواتيمالا يمثلون شحنة تقدر قيمتها ب5ر3 مليون دولار، فيما كان قد تم اكتشاف مقطورة أخرى تقل 219 شخصا فى شهر يناير الماضي.

ويقول أنطونيو ماتزيتيلى، أحد المسئولين بمكتب الأمم المتحدة الإقليمى للمخدرات

والجريمة "إن هذه هى المرة الأولى التى نرى فيها مثل هذا العدد الكبير

إلا أنه لا يؤكد ما كنا نعلمه بالفعل ، كما أن هناك الكثير والكثير من الناس يأتون من مناطق أخرى من العالم مستخدمين الممر بين وسط أمريكا والمكسيك للوصول إلى سوق أمريكا الشمالية.

وكان تهريب المهاجرين فى الماضى تجارة يزاولها أشخاص مستقلون يساعدون المهاجرين بمجرد وصولهم إلى الحدود الأمريكية إلا أن الهروب من السلطات الأمريكية أصبح أمرا أكثر صعوبة مع عملية تطويق الحدود المتزايدة فى الأعوام الأخيرة.

وفى الوقت ذاته فإن طرق الهجرة المكسيكية أصبحت أكثر خطورة، حيث يسيطرعليهاعصابات تهريب المخدرات التى ترى فرصا لجنى الأموال من اختطاف وابتزاز هؤلاء الذين يعبرون أراضيها.يذكرأن معظم المهاجرين الذين تم اكتشافهم كانوا من جواتيمالا والهند ونيبال

والصين.