عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سبونج بوب" ينافس "جيكا" و "تشي جيفار" فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

سلطت صحيفة (جارديان) البريطانية الضوء على مدى شهرة وانتشار الشخصية الكرتونية "سبونج بوب" في مصر حتى إنها أصبحت متواجدة على كل شيء في مصر بدءً من ألعاب الأطفال ثم الحجاب حتى وصلت مؤخرا إلى الملابس الداخلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا قمت بجولة بسيطة في شوارع وسط القاهرة اليوم فسوف تلاحظ انتشار وجهان، الأول رمزا للمقاومة وهو "جيكا"، المتظاهر الذي أطلق عليه النار في أواخر العام الماضي، والتي رسم مرارا وتكرارا على الجدران بوسط المدينة.
والثاني هو بالأحرى أقل ثورية. فإنه الكرتوني "سبونج بوب"، الاسفنجة البحرية الخيالية، التي أصبحت الآن متواجدة في كل مكان ومطبوعة على كل شيء.
الجدير بالذكر أنه تم إنشاء مدونة على الإنترنت نتيجة لكثرة انتشار هذه الشخصية الكرتونية في مصر،

تحمل أسم "سبونج بوب على النيل" لتوثق مغامراته في مصر، وهو الأمر الذي أضطر مجلة "فايس" البريطانية إلى التساؤل عما إذا كان سبونج بوب هو "تشي جيفارا" الجديد.
ودللت الصحيفة على ذلك من خلال ما قاله "ياسر عبد المنعم"، صاحب متجر: الجنون باسبونج بوب وصل إلى حد الملابس الداخلية، حيث يأتي الرجال يسألونني عن الملابس الداخلية المطبوع عليها سبونج بوب"، ويقول عبد المنعم من أجل تلبية طلباتهم، نبيع الآن ثلاثة تصاميم مختلفة لها الشخصية الكرتونية.