حماس تندّد بحملة تنقلات لأسرى غزة بإسرائيل

عالمية

السبت, 25 مايو 2013 18:16
حماس تندّد بحملة تنقلات لأسرى غزة بإسرائيل صورة أرشيفية
وكالات:

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقرار مصلحة السجون الإسرائيلية يقضي بحملة تنقلات لأسرى قطاع غزة، واعتبرتها عملية تنكيل متعمدة بحقهم بهدف التأثير على معنوياتهم.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، مساء اليوم، إن الاحتلال يسعى للاستفراد بأسرى غزة من خلال عزلهم في سجون خاصة لكسر صمودهم.
وأبلغت إدارة السجون الإسرائيلية أسرى قطاع غزة في سجن النقب البالغ عددهم خمسة وثلاثين بقرارها

نقلهم إلى سجن نفحة الصحراوي.
وأوضح برهوم، في تصريحه، أن قرار سلطات الاحتلال يمثل انتهاكا واضحا وإمعانا في السياسات التعسفية التي تنفذها إدارة السجون بحق الأسرى.
ودعا برهوم الجهات المعنية كافة والمجتمع الدولي، إلى الوقوف عند مسئولياتهم لمتابعة ملف الأسرى ووقف قرار نقلهم إلى سجون أخرى.
وطالب المتحدث باسم الحماس بفضح
الاحتلال وانتهاكاته، والعمل على محاصرته قانونيا ودبلوماسيا وإعلاميا والضغط على إسرائيل لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون.
وقال مركز أحرار للدراسات القريب من الأسرى إن حملة التنقلات تلك هدفها فرض المزيد من التضييق عليهم، وزيادة معاناتهم وذويهم خلال رحلة الزيارة الشاقة والطويلة.
ويبلغ عدد أسرى قطاع غزة فى سجون الاحتلال 475 أسيرا، فيما يصل اجمالي عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها ومعتقلاتها إلى 4750 من بينهم 186 معتقلا إداريا دون تقديم لائحة اتهام ضدهم. 
 

أهم الاخبار