وفى طريقه إلى الفوز بالحرب

"تليجراف": الغرب يقاتل نيابة عن المسلمين فى حربه على الإرهاب

عالمية

السبت, 25 مايو 2013 18:09
تليجراف: الغرب يقاتل نيابة عن المسلمين فى حربه على الإرهابصورة أرشيفية
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

قال الكاتب "كون كوجلين"، فى مقاله بصحيفة "التليجراف" البريطانية، تعليقاً على حادث "وولتش": "إن الغرب الآن يقاتل نيابة عن المسلمين العاديين وسيفوز فى حربه على الإرهاب".

ووصف "كوجلين" أعداء الغرب بأنهم "مُضللون فى استنكارهم الدائم من تدخلات بريطانيا فى جميع أنحاء العالم"، مضيفاً: "سيكون هناك حتما أولئك الذين يتعاطفون مع التبرير الذى قدمه قاتل الجندى البريطانى وهو أن الجنود البريطانيين يقتلون المسلمين يومياً".
ولفت الكاتب، فى ذلك السياق، إلى مسارعة المسلمين إلى استنكار وإدانة جريمة "وولتش" بينما أولئك الأكثر راديكالية "أنجم شودرى"، الرئيس السابق لإحدى المنظمات الإسلامية المحظورة، والذى لا يجد صعوبة فى فهم المنطق الذى يتحدث من خلاله القاتل.
واستطرد الكاتب قائلاً: "إن أعمال الإرهاب التى شهدتها لندن هذا الأسبوع تعتبر بالنسبة لـ"شودرى" وسيلة مشروعة لشن الحرب ضد الغرب وكل

ما يمثله، ومن أجل تبرير هذا السلوك الهمجى يجب أن يلقوا باللوم على ممارسات بلدان مثل بريطانيا وفرنسا وأمريكا حتى يتم القول إن قوى الغرب تحارب الإسلام الراديكالى، ولكن، الحقيقة، هى أن العكس هو الصحيح: الإسلام الراديكالى هو فى حالة حرب مع الغرب".
وختاماً، قال الكاتب: "إن النجاحات التى حققها الغرب فى القضاء على تنظيم القاعدة خير دليل على أن الغرب فى طريقه إلى الفوز فى حربه على الإسلام الراديكالى الذى يلجأ مؤيدوه إلى أفعال يائسة مثل قتل جندى أعزل".

أهم الاخبار