رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور- أوباما يخرق القانون العسكري للمرة الثانية

عالمية

السبت, 25 مايو 2013 16:20
صور- أوباما يخرق القانون العسكري للمرة الثانية
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

يواجه الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" فضيحة جديدة بسبب إغفاله رد التحية العسكرية على أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية الذى كان فى استقباله أثناء صعوده إلى الطائرة الرئاسية أمس الجمعة.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" أنه إذا تسترّت إدارة "أوباما" على المشكلة الدبلوماسية التى تواجهها الإدارة الأمريكية فى بنغازى، أو غيرها من المشاكل التى تعانى منها إدارة "باراك أوباما" فلن يستطيع هذه المرة الهروب من

مشكلة خرق بروتوكول العسكرية للمرة الثانية خلال أسبوع واحد.
قالت الصحيفة البريطانية إن "أوباما" مر بجانب أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية وهو فى طريقه للمروحية الرئاسية الذى – بدوره – أدى له التحية العسكرية ولكن "أوباما" نسى أن يرد التحية العسكرية للجندى وهو ما يعتبر خرقا للبروتوكول العسكرى.
وتابعت الصحيفة قائلةً: "إن 'أوباما' نزل
من الطائرة مرة أخرى ليتدارك هذه الفضيحة الصغيرة ويُحيّى جندى البحرية الأمريكية"، وبالفعل قدم 'أوباما' الاحترام الواجب لجندى مشاة البحرية فهو لم يكتف بتحيته العادية بل سلّم عليه باليد.
يذكر أن المروحية الرئاسية كانت ستنقل"أوباما" إلى "أنابوليس" حيث كان سيلقى خطاب حفل التخرج فى الأكاديمية البحرية الأمريكية.
وقد كانت المرة الأولى التى خرق فيها "أوباما" قانون العسكرية لمشاة البحرية الأمريكية عندما طلب من أحد مشاة البحرية الأمريكية أن يفتح له الشمسية عند سقوط الأمطار الخفيفة أثناء زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان.


أهم الاخبار