رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء التونسي يحكم بالسجن على 12 سلفيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مصدر رسمي أن القضاء التونسي أصدر أمس الجمعة، بطاقة ايداع بالسجن بحق 12 سلفيا تورطوا في أعمال عنف جرت الأحد الماضي في "حي التضامن" الشعبي غرب العاصمة التونسية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية أن المحكمة الابتدائية بولاية أريانة أصدرت بطاقة إيداع بالسجن بحق 12 سلفيا "متورطين في أحداث الشغب التي جدت الأحد الفارط بحي التضامن" أكبر حي شعبي في تونس.

وأوضحت ان المتهمين الاثني عشر نقلوا الى سجن المرناقية، أكبر سجون تونس، بولاية منوبة في انتظار محاكمتهم.

وأضافت ان المحكمة قضت باطلاق سراح 11 سلفيا آخرين "لعدم ثبوت ادانتهم".

والأحد قتل متظاهر برصاص الشرطة وأصيب 6 آخرون كما أصيب 21 شرطيا في مواجهات عنيفة جرت بحي التضامن بين قوات الأمن وسلفيين تابعين لجماعة "انصار الشريعة" الموالية لتنظيم القاعدة.

واندلعت المواجهات بعد قرار الحكومة منع الجماعة من عقد مؤتمرها السنوي الثالث الذي كان مقررا الأحد بمدينة القيروان التاريخية بداعي عدم طلب ترخيص.

والخميس أعلن علي العريض أن ابو عياض زعيم جماعة "أنصار الشريعة" وعدد من قيادات الجماعة وعناصرها متورطون في ممارسة "الارهاب" أو "التخطيط" له.

وقال العريض في مؤتمر صحفي أن انصار الشريعة "تنظيم غير قانوني مارس العنف، وعدد من قياداته وعناصره في تونس مارسوا الإرهاب أو تورطوا في التخطيط له، ولهم علاقة بالارهاب" في اشارة على الارجح الى تنظيم القاعدة.