رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.تايمز: إيران تلاعب الغرب "القط والفار"

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "إيران تلاعب الغرب لعبة القط والفأر"... قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن إيران زادت من قدرتها على تخصيب اليورانيوم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إلا أنها لم تحرز في الوقت ذاته سوى تقدمًا محدودًا في بعض المناطق الحساسة من برنامجها النووي المثير للجدل في محاولة واضحة لتجنب مخاطر عمليات انتقامية من إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها بأن إيران أضافت منذ قبراير الماضي أكثر من 520 جهاز طرد مركزي متقدم لمضاعفة عملية تخصيب اليورانيوم.
وأشارت الصحيفة إلى أن طهران تعمل بشكل واعٍ للغاية، حيث حدت من نمو مخزونها الحساس من اليوارنيوم متوسط التخصيب 20% الذي يمكن بسهوله تحويله إلى وقود نووي، وبذلك تبقى طهران تحت الخط الأحمر الذي فرضته أمريكا وإسرائيل.
ومن جانبه، قال "باتريك فنتريل" المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "إن تقرير

الوكالة يمثل علامة مؤسفة حول ما يتعلق بالأنشطة النووية الإيرانية غير المشروعة."
ولفتت الصحيفة إلى أن الخبراء يراقبون عن كثب تقدم طهران النووي، ويتسائلون هل ستمضي إيران قدمًا في تحركات تهدد التقدم المحتمل في الجولة المقبلة من المفاوضات الإيرانية مع القوى العالمية المتوقعة في خريف هذا العام.
وفي السياق ذاته، قال "كليف كوبشان" متخصص إيراني في مجموعة أوراسيا الإستشارية بواشنطن "إن المرشد الأعلى (على خامنئي) يسعى إلى تهدئة دولية قبيل الإنتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة الشهر المقبل، مصرًا على أن لا يتسبب هذا التقرير في تفجير المزيد من الجدل."