رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف بريطانية:

الإهمال وراء غرق الطفلة البريطانية فى شرم الشيخ

عالمية

الأحد, 19 مايو 2013 17:33
الإهمال وراء غرق الطفلة البريطانية فى شرم الشيخ
كتبت-أماني زهران:

سلطت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الضوء على حادثة غرق الطفلة "كلو جونسون"، فى حمام السباحة الخاص بمنتج سياحي بمدينة شرم الشيخ السياحية.

ومن جانبها قالت صحيفة (إندبندنت): إن مدى الغضب المسيطر على أسرة الطفلة من المنتجع السياحي يلمح إلى أن هناك نوع من الإهمال كان السبب وراء فقد تلك الأسرة طفلتهم التي لم تتعد الخامسة من عمرها.
ونقلت الصحيفة عن جدة الطفلة، من فورست هيل في جنوب شرق لندن، حديثها مع شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إن ابنها واثنين من نزلاء المنتج

حاولوا إنقاذ الفتاة ولكنهما لم يتمكنوا من ذلك.
وقالت: إن رجال الإنقاذ لم يكونوا في متناول اليد، وادعت أيضا أن سيارة إسعاف أخذت 4 ساعات للوصول.
وردا على سؤال كيف كان شعور أسرة الطفلة، وقالت: "غاضبين، غاضبين، غاضبين ليس فقط من وفاة طفلتها ولكن للإهمال وعدم الإسرع في إنقاذ طفلتهم".
وفي السياق ذاته، اهتمت صحيفة (جارديان) بتلك الحادثة، ونقلت عن أسرة الطفلة قولهم: "أين كان رجال الإنقاذ؟ حتى
لو أنهم لم يروا الطفلة أثناء غرقها، فلما لم يحاولوا إنقاذها وعمل الإسعافات الأولية بعد إخراجها من المياة؟!".
وتعمل القنصلية البريطانية في مصر الآن مع فريق عمل شركة السفر التابعة لها الأسرة والمنتجع المتخصص لتقديم كل مساعدة ممكنة للأسرة في المنتجع.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية: "نحن ندرك مدى مأساة  وفاة الطفلة البريطانية في شرم الشيخ يوم 17 مايو ونقدم المساعدة لأسرتها في هذا الوقت العصيب".
بينما أشارت صحيفة (تليجراف) إلى أن شرم الشيخ هي وجهة العطلة الشعبية المتزايدة، التي تطل على البحر الأحمر ومجموعة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء وكان المنتج السياحي الذي وقع به الحادث من أشهر المنتجعات السياحية والأكثر جذبا للسياح البريطانيين.

أهم الاخبار