رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حركة تعيينات بالمناصب الرفيعة فى الأمم المتحدة

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم عن مجموعة من التعيينات الجديدة في المناصب العليا بالمنظمة الدولية.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ادواردو ديل بوي، خلال تصريحات له اليوم الجمعة إن بان كي مون قرر تعيين الجنرال كارلوس ألبرتو دوس سانتوس كروز (من البرازيل) قائدا لقوة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية "مونسكو"، وذلك خلفا للجنرال شاندر براكاش ادوا (من الهند)، والذي أنهى مهمته يوم 31 مارس من العام الجاري.
وأضاف نائب المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي اليومي، أن الأمين العام للأمم المتحدة أعرب عن امتنانه للخدمات المتفانية والفعالة التي قدمها الجنرال شاندر براكاش ادوا خلال فترة عمله في "مونسكو" لأكثر من عامين.
وقال نائب المتحدث الرسمي، إن الأمين العام قرر كذلك اليوم تعيين هايلي منكريوس

(من جنوب أفريقيا) رئيسا جديدا لمكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي، علي أن يقوم السيد منكريوس أيضا بمواصلة مهمته الحالية كمبعوث خاص للأمين العام الي السودان وجنوب السودان.
كما قرر بان كي مون اليوم أيضا تعيين عائشة بنت داود سليمان (من النيجر) في منصب الممثل الخاص للأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في كوت ديفوار، وذلك خلفا للسيد ألبرت جيرار كوندرز (من هولندا)، والذي تم تعيينه ممثلا خاصا للأمين العام ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار المتكامل في مالي.