رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مباحثات بين ساركوزي وأوباما وكاميرون وميدفيديف

ساركوزي وأوباما

ذكر قصر الرئاسة الفرنسي الاليزية أن الرئيس نيكولا ساركوزى سيجرى على هامش قمة مجموعة الدول الثمانى الصناعية الكبرى المقرر عقدها يومى 26 و27 مايو الحالي بمدينة دوفيل شمال غرب فرنسا، مباحثات ثنائية مع الرئيس الامريكى باراك أوباما، والرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف، ورئيس الوزراء البريطانى دافيد كاميرون.

وأضاف مصدر بالاليزية اليوم السبت أن الرئيس ساركوزى سيستقبل أيضا في باريس يوم الأربعاء القادم رئيس الوزراء اليابانى نواتو كان، قبل أن يتوجه إلى مدينة دوفيل التي تستضيف قمة مجموعة ال8ـ.

وسيناقش قادة دول مجموعة ال8ـ سبل إطلاق شراكة طويلة المدى مع كل من مصر وتونس في إطار دعم المجتمع الدولى للثورات العربية، ومساندة بلدان المنطقة في مرحلة التحول الديمقراطي التي

تمر بها حاليا.

ويشارك في القمة رئيس الوزراء المصري د. عصام شرف، الذي يجرى يوم الخميس القادم مباحثات ثنائية في باريس مع نظيره الفرنسي فرنسوا فيون، قبل أن يتوجه إلى دوفيل لحضور القمة، حيث يشارك في الجلستين المقرر عقدهما يوم الجمعة بين قادة دول الـ8 وكل من مصر وتونس، وأيضا الجلسة المقرر عقدها مع دول مبادرة النيباد الجديدة من اجل التنمية في أفريقيا، والتى تعد مصر أحد أكبر الدول المؤسسة لها.