باكستان تنفي طلبها من السعودية قبول عائلة بن لادن

عالمية

الجمعة, 20 مايو 2011 12:46
إسلام أباد - أ ش أ:


نفت باكستان اليوم الجمعة تقديمها طلبا إلى المملكة العربية السعودية لقبول عائلة أسامة بن لادن في اجتماعات وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك مع القيادات السعودية خلال زيارته إلى المملكة مؤخرا. وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية الباكستانية بأن مالك لم يقدم طلبا للقيادات السعودية لقبول عائلة بن لادن ولم يتطرق أصلا لمناقشة هذه القضية.

ونوه البيان إلى أن وزير الداخلية الباكستاني

قام بزيارة المملكة في 7 مايو الجاري واجتمع خلال زيارته مع القيادات السعودية وفي مقدمتهم العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز.

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير نشرتها وسائل الإعلام الباكستانية اليوم أن السلطات الباكستانية فرضت حظرا على تنقل الدبلوماسيين الأجانب بين المدن الباكستانية إلا بعد الحصول على إذن مسبق

من الجهات المعنية.

وأوضحت قناة "آج نيوز " الاخبارية المحلية أن هذا القرار جاء في اجتماع رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية رحمن مالك نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية أطلعت وزارة الخارجية بأنه سيتم إجلاء أي دبلوماسي يخالف الأنظمة والقوانين المحلية وطلبت منها أن تعيد توزيع اخطارا بهذا الشأن على جميع الدبلوماسيين المعتمدين في باكستان، مع التأكيد على ضرورة حصولهم على تصريح أمني قبل الخروج من المدينة التي يعملون فيها للتنقل إلى المدن الأخرى.

أهم الاخبار