رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشاف حالة إصابة جديدة بفيروس "إتش7 إن 9" ببر الصين

عالمية

الاثنين, 13 مايو 2013 18:28
اكتشاف حالة إصابة جديدة بفيروس إتش7 إن 9 ببر الصين  صورة أرشيفية
بكين - أ ش أ

أعلنت سلطات الصحة الصينية اليوم "الاثنين" أنه تم اكتشاف حالة إصابة جديدة بفيروس "إتش7 إن 9" فى البر الرئيسى للصين الأسبوع الماضي.

وأكدت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة فى الصين، في بيان لها اليوم الاثنين، أنه خلال الفترة ما بين 6 و13 مايو الجاري تم تأكيد إصابة شخص واحد في مقاطعة "جيانغشي" بشرق الصين بالفيروس الجديد، موضحة أن الفيروس تسبب في مقتل 35 شخصا بالبر الرئيس للصين في حين

شفي من الإصابة 57 آخرون.
وأضافت اللجنة أن الحالات التي تم التأكد من إصابتها منعزلة ولا توجد مؤشرات حتى الآن على انتقال المرض بين البشر، موضحة أنه منذ اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بالسلالة الجديدة من الفيروس فى نهاية مارس الماضي أكدت الصين اكتشاف 130 حالة إصابة بالمرض القاتل.
على جانب آخر، أكدت وزارة الزراعة الصينية اليوم
أن منطقة التبت ذاتية الحكم في جنوب غرب الصين اعلنت تفشي فيروس انفلونزا الطيور شديدة العدوى (إتش5 إن1) في الدواجن وقالت أن 35 دجاجة في مزرعة بقرية بمحافظة ماينلينغ في ناحية نيينغتشى ظهرت عليها اعراض انفلونزا الطيور ونفقت يوم الثلاثاء الماضي.
وأشار بيان وزارة الزراعة إلى أن المختبر الوطني لأنفلونزا الطيور أكد اليوم أن الفيروس هو انفلونزا الطيور (إتش5 إن1) بعد اختبار عينات تم جمعها في المزرعة، حيث أغلقت السلطات المحلية المنطقة المصابة وقامت بتعقيمها وتم إعدام 372 دجاجة والتخلص منها بشكل آمن من أجل منع المرض من الانتشار

أهم الاخبار