تعاون إقتصادي وأمني بين الهند وأوروبا

عالمية

السبت, 11 ديسمبر 2010 09:12
نيودلهى : الوكالات

تعاون مشترك بين الهند والاتحاد الأوروبي

اتفقت الهند والاتحاد الاوروبى على تكثيف التعاون فى المجالات الاستراتيجية والتجارة الثنائية والاستثمار/. بالاضافة إلى خارطة

طريق للتعاون فى مجال مكافحة الارهاب.

وذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية الهندية صدر صباح السبت، أن رئيس الوزراء الهندى الدكتور مانموهان سينج أجرى أمس الجمعة مباحثات قمة ببروكسل مع كل من رئيس الاتحاد الاوروبى هيرمان فان رومبوى، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو.

وأكد سينج فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد فى ختام المباحثات، إن الهند والاتحاد الاوروبى المؤلف من 27 دولة قررا مضاعفة الجهود من أجل تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار والتوصل إلى اتفاق فى هذا الشأن فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن الاتفاق سيجلب منافع كبيرة لكلا الجانبين حيث ستكون مصالح صغار

المزارعين وأصحاب المحال التجارية بالهند محمية.

وندد بيان مشترك صدر فى ختام القمة بأولئك الذين يرعون الارهاب ويحرضون عليه ويوفرون الملاذ الآمن للارهابيين، مشددا على أهمية التعاون فى مكافحة الارهاب الدولى بما فى ذلك الارهاب عبر الحدود باعتباره واحدا من أولويات الشراكة الاستراتيجية بين الهند والاتحاد الاوروبى.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الهندى فى وقت لاحق اليوم إلى برلين فى زيارة رسمية لألمانيا لعقد لقاء قمة مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل .

أهم الاخبار