رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تطرد ملحق إسرائيل لتجسسه عليها

ميدفيدف

اعتقلت السلطات الروسية الملحق العسكري الإسرائيلي في موسكو العقيد فاديم ليدرمان عندما كان يتواجد في أحد المقاهي وسط موسكو برفقه ضابط روسي رفيع يخدم في أحد الأذرع الأمنية.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أنه بعد التحقيق مع الضابط الإسرائيلي من قبل جهاز (ئسآ) ـ وهو جهاز المخابرات الحالي وريث جهاز المخابرات السابق (ثاآ) ـ وبعد ذلك أبلغت الخارجية الروسية إسرائيل بأن الدبلوماسي متورط في التجسس وعلى هذا تم اعتباره شخصية غير مرغوب فيها.

وكانت السلطات الروسية قد منحت ليدرمان 48 ساعة لمغادرة روسيا هو وعائلته .. بينما أبدت مصادر إسرائيلية استغرابها من عملية الطرد والاعتقال .. وقالت إن المحلق العسكري مبعوث من قبل وزارة الدفاع والجيش كممثل ولا يتوجب عليه أن يعمل في التجسس داخل الأراضي

التي يعمل فيها.

وأشارت تلك المصادر إلى أن مهمة المحلق العسكري هي بمثابة ضابط اتصال مع الجيش الروسي ومنظومة الشراء الروسية والصناعات الأمنية الروسية وإمدادهم بالمعلومات عما يتم بيعه في البلاد وحول العمليات الأمنية الإسرائيلية وتوطيد العلاقات مع روسيا .. ولكن بأي شكل من الأشكال لا يتوجب عليه العمل في جمع المعلومات الاستخبارية والتجسس.

وخلافا للتصريحات الروسية .. نفت مصادر في الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات تلقي أي معلومات أو مؤشرات تدل على ان ليدرمان كان يتجسس لصالح أحد.