عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فورين بوليسى: الإخوان لن يتحملوا فشل مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية أن المحاولات المستمرة من قِبل الإخوان المسلمين للاتجاه بمصر نحو مزيد من الأسلمة غير مجدية.

قال شادى حامد مدير الأبحاث لدى مركز بروكنجز الدوحة فى تقريره بالمجلة:" شتّان بين التقوقع والأسلمة التى يحاول الإخوان المسلمين جاهدين بالخطابات والمواقف تطويع المصريين بها".
وأضاف "حامد" قائلاً:" على الرغم من امتلاك السلطتين التشريعية والتنفيذية فى أيدى الرئيس محمد مرسى؛ إلاّ انه لم يمر إلى الآن أى تشريعات إسلامية باستثناء قانون الصكوك الإسلامية الذى صدّق عليه الرئيس "مرسى" وأثار حفيظة السلفيين المتشددين أكثر".
أكد "حامد"، فى السياق نفسه، أن الأسلمة بالصورة التى يريدها الإخوان المسلمين ليست بالشيء اليسير الذى يمكن أن يمر بهذه السرعة، ولا سيما وأن أولويات جماعة الإخوان المسلمين الآن هى الصمود من

أجل الانتخابات البرلمانية المُقبلة.
وقال الكاتب: "إن محمد مرسى يعتبر – شخصيًا – غير أنيق ودون المستوى ولكنه أيضا ينضح بالحشونة والعناد بحيث لا يمكن إزاحته بالسهولة التى يتخيلها معارضيه؛ وخاصةً أنه يستشير المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، بالإضافة إلى باقى قادة الإخوان".
وتابع قائلاً:" من الخطأ افتراض أن مرسى مجرد وعاء لما يريده خيرت الشاطر؛ لإن مرسى يحتاج الآن الإخوان أكثر من أى وقت مضى، ولكن الإخوان المسلمين لا يمكن أن يتحملوا فشل مرسى".