رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميل لأمريكا: بن لادن توفي منذ 5 سنوات

أكد الشيشاني بركان ياشار - الذي يقول إنه كان عميلا لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سي آي ايه"، أن لديه معلومات دقيقة تشير إلى أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة توفي في منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان منذ 5 سنوات.

وأفاد تليفزيون روسيا "اليوم "الاربعاء"بأن ياشار شكك فى إعلان واشنطن عن مقتل أسامة بن لادن نتيجة عملية أمريكية خاصة في باكستان في مطلع الشهر الحالى، مرجحا أن يكون الأمريكيون عثروا على قبره مؤخرا ..مشيرا الى أنه تعرف على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مطلع تسعينيات القرن الماضي في الشيشان، وان بن لادن قام بزيارة إلى هذا الإقليم المضطرب في روسيا في سبتمبر عام 1992 وكان يسكن بمدينة جروزني في منزل من طابقين".

أضاف أن اسامة بن لادن كان يسكن في الطابق الأرضي من المنزل، بينما كان الرئيس الجورجي الأسبق زفياد غامساخورديا الذي اضطر للفرار من بلاده، يعيش مع أسرته في الطابق العلوي.

وأوضح أن طاقم حراسة بن لادن كان يضم 3 شيشانيين وأسماؤهم: سامي وأيوب ومحمود، مضيفا ان هؤلاء الشيشان كانوا مع زعيم القاعدة حتى وفاته التي حدثت يوم 26 يونية عام 2006.

وأشار إلى أنه من بين حراس بن لادن كان أيضا أمريكيون وبريطانيون وأن هؤلاء الحراس ال7 كانوا معه خلال مرضه ورأوا جثته، لكن الحراس الشيشان فقط قاموا بدفن جثمان بن لادن في منطقة جبلية على الحدود الباكستانية الأفغانية.

وعن سؤال حول دوافعه للكشف عن هذه المعلومات، قال: "إنه يخاف من محاولات اغتياله من قبل "سي آي ايه"، معربا عن قناعته بأن ضجة صحفية واسعة حول تصريحاته في العالم كله، قد تشكل حماية وحصانة له، موضحا أن الاستخبارات التركية زودته بأسلحة وحراسة شخصية، لكنه يعتبر هذا الأمر غير كاف.

وكان ياشار يعمل سابقا في إذاعة "الحرية" باللغة الروسية التي يمولها الكونجرس الامريكي، بدأ التعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في بداية التسعينيات وكان يعمل تحت اسم "أبي بكر" الذي أطلقه عليه "سي آي ايه".