رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيج:بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في كينيا

عالمية

الثلاثاء, 07 مايو 2013 21:04
هيج:بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في كينيا وليام هيج
لندن - أ ش أ

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن بلاده أكبر مستثمر أجنبي في كينيا.. مشيرا إلى أن السياح البريطانيين في كينيا أكثر من أي دولة أخرى.

وأضاف هيج عقب لقائه رئيس كينيا أوهورو كينياتا على هامش مشاركته في مؤتمر الصومال في لندن اليوم الثلاثاء  "أعبر عن شكري العميق لكينيا بسبب مشاركتها بشكل متميز في حفظ الأمن من خلال القوة

الإفريقية في الصومال ".
ورحب هيج بمشاركة كينياتا في المؤتمر الذي يشهد مشاركة ممثلي 50 دولة ومنظمة من بينها الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي وصندوق النقد الدولي ، بتنظيم مشترك من بريطانيا والصومال للعمل على تمويل مشروعات التنمية في الأخيرة والمساعدة في مواجهة المصاعب الاقتصادية.
وأشار إلى أنه كينياتا تعهد بالمضي وفقا للعملية القضائية فيما يتعلق بمواجهة اتهامه بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية ، أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وكانت الصحافة البريطانية قد هاجمت كينياتا الذي يواجه إتهامات بإرتكاب جرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية من خلال الانتخابات الرئاسية السابقة في 2007 والتي لقي فيها نحو 1500 شخص مصرعهم .
ودافعت الخارجية البريطانية عن دعوتها للرئيس الكيني لحضور المؤتمر مؤكدة في بيانها أنها تعمل على التواصل مع الأطراف الهامة في الأزمة الصومالية ومن بينهم دولة كينيا المجاورة.


 

أهم الاخبار