رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة الفرنسية تنشر وثيقة تلخص وعود أولاند

عالمية

الجمعة, 03 مايو 2013 18:21
الحكومة الفرنسية تنشر وثيقة تلخص وعود أولاند فرانسوا أولاند
باريس - أ ش أ

نشرت الحكومة الفرنسية اليوم "الجمعة" وثيقة تلخص التعهدات الستين التي قطعها الرئيس الفرنسى "فرانسوا أولاند" خلال حملته الانتخابية العام الماضي على نفسه وذلك قبل أيام من حلول الذكرى الأولى لدخوله القصر الرئاسى "الإليزيه".

وكشفت الوثيقة التي وزعها مكتب رئيس الحكومة اليوم كما تم نشرها على الموقع الإلكتروني عن الوعود التي تم تجسيدها على أرض الواقع وعلى رأسها قانون تشريع "الزواج للجميع" (وهو التعهد الذى يحمل رقم 31) والذي صادق عليه البرلمان الشهر المنصرم ، إضافة إلى قانون إصلاح قانون العمل

، وتكريس حرية القضاء واحترام مؤسسات الدولة الفرنسية وعدم التدخل في شئونها.
وقبل ثلاثة أيام من احتفال الرئيس الفرنسى بمرور عام على توليه مقاليد الحكم فى البلاد ، لايزال هناك العديد من التعهدات الأخرى التى لم تحقق بعد وعلى رأسها مواجهة البطالة التى بلغت أعلى معدلاتها ، دفع القدرة الشرائية للفرنسيين لاسيما العمال ، إضافة إلى قانون منح حق التصويت للمهاجرين الشرعيين في الانتخابات المحلية.
وانتقدت المعارضة بشدة حصيلة الرئيس الفرنسى بعد عام من توليه الحكم إذ قال فرانسوا فيون، رئيس الحكومة السابق والقيادى بحزب "الإتحاد من أجل حركة شعبية" (اليمين) إن برنامج أولاند الاقتصادي "غير مقنع، فمنذ وصوله إلى السلطة تدهور الوضع المعيشي للفرنسيين وارتفعت نسبة البطالة وفقدت فرنسا قوتها الاقتصادية والسياسية أمام ألمانيا".
كما انتقد فيون أيضا سياسة زيادة الضرائب التي تمارسها الحكومة الحالية، والتي أدت إلى زيادة الخناق على الشركات المتوسطة والصغيرة.
ويواجه الرئيس الفرنسى الذى فاز فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية
فى شهر مايو من العام الماضى عدة تحديات على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى مما أدى إلى تدهور مستوى شعبية إلى أدنى معدلا وصل إليها رئيس جمهورية فرنسى.


 

أهم الاخبار