رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكين يدعو مجددا لفرض حظر جوى على سوريا

عالمية

الجمعة, 03 مايو 2013 17:53
مكين يدعو مجددا لفرض حظر جوى على سوريا
واشنطن - أ ش أ

أعرب السيناتور الجمهوري البارز "جون مكين" عن تأييده لإقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا لتوفير مكان آمن للمعارضين السوريين للتدريب والتجهيز وكبح نفوذ من وصفهم بـ"الجهاديين" الذين يتدفقون إلى سوريا من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ويرجحون الكفة.

وأشار مكين إلى أنه يمكن فرض هذه المنطقة على ضوء أن سوريا لديها عدد قليل من المطارات والتي أعرب عن ثقته في إمكانية وقف اقلاع وهبوط الطائرات منها، خاصة في ظل اعتبار الرئيس السوري بشار الأسد الخط

الأحمر الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة للتدخل هو استخدام الاسلحة الكيماوية ضوءا أخضر لاستخدام ما دون ذلك بداية من الأسلحة الخفيفة والثقيلة ثم الآن صواريخ سكود.
وقال في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية إن رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ السناتور ديان فينشتاين والمخابرات الإسرائيلية والبريطانية مقتنعة باستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية بالفعل.
وتابع مكين: إنه يمكن حرمان الأسد من استخدام صواريخ
سكود طويلة المدى ، مشيرا إلى أنه مع فرض منطقة الحظر الجوي يمكن تزويد المعارضة السورية بالأسلحة للتدريب عليها في المناطق الآمنة ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تزود سوريا بالمساعدات الإنسانية والمساعدات غير القتالية ، وهذا يعني أنها تعرف إلى من يمكن تسليم الأسلحة أيضا.
وذكر أن سوريا فيها ما يقرب من 100 ألف مقاتل أمام حوالي 6 آلاف أو أكثر من "الجهاديين"، مشيرا إلى أن المقاتلين السوريين هم من بين الأفضل تدريبا ومن ذوي الخبرة وأنهم ليسوا خائفين من الموت.
ولفت إلى أن كل يوم يمر دون تقديم المساعدة لهم كلما زادت صعوبة وتعقيد الوضع .

 

أهم الاخبار