رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخلاء ميدان التحرير بقلب صنعاء من مخيمات المعتصمين

عالمية

الجمعة, 03 مايو 2013 15:11
إخلاء ميدان التحرير بقلب صنعاء من مخيمات المعتصمين صورة أرشيفية
صنعاء - أ ش أ:

شهدت العاصمة اليمنية اليوم الجمعة تصعيدا امنيا تزامنا مع إخلاء ميدان التحرير بقلب العاصمة صنعاء من مخيمات المعتصمين المؤيدين للرئيس السابق على عبد الله صالح حيث قامت الجرافات ومعدات الأشغال العامة ومشروع النظافة بأمانة العاصمة اليوم برفع واخلاء مخيمات المعتصمين في ميدان التحرير تحت مظلة من الإجراءات الأمنية المشددة..

تنفيذا لتعليمات لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها الأحد الماضى بشأن إخلاء ورفع ما تبقى من المخيمات والمعتصمين في أمانة العاصمة.
وقام عمال ومعدات مشروع النظافة بالعاصمة صنعاء بحملة تنظيف واسعة لميدان التحرير لإعادة رونقه وجماله الذي شوهته الأزمة.
وفى المقابل مازال "شباب الصمود"

المرتبطون بـ"أنصار الله- الحوثيين " يرفضون إخلاء الساحة التغيير والدائرى قرب جامعة صنعاء القديمة وقيامهم بإعادة بناء المنصة التي دمرها أعضاء اللجنة التنظيمية للثورة بعد قرارهم بإخلاء الساحة ، بينما قررت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية السلمية، تعليق الاعتصامات في ساحات وميادين التغيير في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، وتعليق التظاهرات في هذه الساحات،والإبقاء على خيار الرقابة الثورية على مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا.
وعبرت لجنة الشئون العسكرية عن تقديرها لأمين العاصمة وقائد قوات الامن الخاصة والاجهزة التنفيذية في أمانة
العاصمة والأجهزة الامنية على تعاونهم في تذليل مهام اللجنة والتجسيد الخلاق لروح التغيير والحفاظ على أمن واستقرار الوطن والخروج من مخلفات الأزمة التي مر بها الوطن.
ودعت جميع ابناء الشعب إلى تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ كافة مسببات العنف والارباك للإرادة الوطنية في التغيير المنشود صوب الدولة المدنية الحديثة التي ارتسمت ابرز معالمها في انطلاق الحوار الوطني الشامل وقرارات هيكلة القوات المسلحة والأمن.
فيما عبر المواطنون عن ارتياحهم الكبير بهذه الخطوة واستعادة ميدان التحرير لمكانته الحضارية والتاريخية كرمز للصمود السبتمبري الذي اجتث نظام الإمامة والاستبداد الى غير رجعة.. مشيرين إلى أن ميدان التحرير سيبقى خالدا في ذاكرة ووجدان الشعب كوجه مشرق وعلامة وضاءة لكفاح شعب ابى إلا ان يقهر ظالمه ولن يسمح بعد اليوم بتشويه وجهه الحضاري أي كانت الأسباب والمبررات.


 

أهم الاخبار