رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى قضائية لنشر صور بن لادن قتيلا

أسامة بن لادن

أعلنت (المراقبة القضائية) وهي مجموعة قانونية أمريكية غير حزبية، انها رفعت دعوى ضد وزارة العدل الأمريكية لنشر صور جثة زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي في الأول من مايو الحالي.

وأشارت المجموعة ومقرها واشنطن ،سبق أن قاضت الحكومة عدة مرات لإصدار وثائق سرية، أنها رفعت طلباً بموجب قانون حرية المعلومات إلى وزارة العدل "للحصول على جميع الصور أو الفيديو" التي التقطت لبن لادن خلال العملية الأمريكية في مقره في أبوت أباد في الأول من أيار الجاري ، بحسب صحيفة " القدس العربي" .

وكان أوباما أعلن أن أمريكا لن تنشر صور جثة بن لادن، وبرر مسئولون أمريكيون ذلك بأن الصور شنيعة وقد تثير غضباً واسعاً في صفوف الإسلاميين. ورغم أن الإدارة الأمريكية لم تقدم دليلاً على مقتل بن لادن إلاّ ان أعضاء في مجلس الشيوخ

اطّلعوا على الصور أكدوا بأنها مروعة.

وقالت المجموعة انها تقدمت بطلب بموجب قانون حرية المعلومات إلى وزارة الدفاع إلاّ أنها أبلغت بأن الوزارة "غير قادرة على تأكيد إصدار" الصور خلال فترة 20 يوماً كما تنص القواعد الخاصة بمثل هذه الطلبات للرد على طلب المجموعة.

وقال رئيس المجموعة توم فيتّون في بيان إن "الشعب الأمريكي لديه الحق في الاطلاع، بموجب القانون على معلومات أساسية عن مقتل بن لادن. وبشكل واضح أبلغتنا إدارة أوباما أنه ليس لديها خطط للالتزام بقانون حرية المعلومات لذلك علينا التوجه إلى المحكمة".