رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع حصيلةهجوم طالبان باكستان الى 98 قتيلا

ارتفعت حصيلة الاعتداء المزدوج امام مركز تدريب للشرطة في باكستان الذى وقع الجمعة الماضية انتقاما لمقتل اسامة بن لادن الى 98 قتيلا بحسب مااعلنت مصادر للشرطة الباكستانية اليوم الثلاثاء.

وكان انتحاري على متن دراجة نارية فجر نفسه في شابقدر (شمال غرب) وسط مجندين من شرطة الحدود كانوا يستقلون حافلات للذهاب في مأذونيات من عشرة ايام. وعندما حضر زملاؤهم والمسعفون لمساعدة الجرحى، فجر الانتحاري الثاني عبوته.

وصرح لياقات علي خان رئيس شرطة بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان ان 81 شخصا قضوا على الفور "بينما توفي العديد من الجرحى متأثرين باصاباتهم في الايام الاخيرة في المستشفى مما يرفع الحصيلة الى 98 قتيلا".

واضاف خان ان الاعتداء المزدوج اوقع اكثر من 140 جريحا مضيفا ان "43 شخصا لا يزالون في

المستشفى اليومالثلثاء".

وكانت حركة طالبان باكستان التي تبنت الاعتداء اعلنت "انها اول عملية انتقامية لاستشهاد اسامة" بن لادن، وتوعدت ب "هجمات اقوى في باكستان وافغانستان".

وطالبان باكستان التي اعلنت عام 2007 ولاءها للقاعدة، هي المسؤول الرئيسي عن اكثر من 450 اعتداء معظمها انتحارية اوقعت ما لا يقل عن 4300 قتيل في جميع انحاء البلاد منذ نحو اربع سنوات، وفي صيف 2007 اعلنت الحركة "الجهاد" ضد اسلام اباد لدعمها واشنطن في "حربها ضد الارهاب"، بعيد اعلان بن لادن شخصيا "الجهاد".