رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تدعو لموقف دولى حاسم للتصدى للارهاب

عالمية

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 17:45
السعودية تدعو لموقف دولى حاسم للتصدى للارهاب
الرياض - أ ش أ

أكد وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نايف أن جريمة الإرهاب وقرينتها المخدرات صنوان يشكلان آفة هذا العصر، والخطر الذي يتهدد استقرار المجتمع الإنساني التي يستوجب موقفها دولياً حاسما ليس على الصعيد الرسمي فقط بل أن المجتمع بكل أفراده يتحمل مسؤوليته أيضا خاصة.

وأشار الى أن جريمة المخدرات تهدد حياة الجميع ولاتقف عند حد التعاطي أو الترويج لسمومها القاتلة لكنها باتت تعاضد الفكر المنحرف والفعل الإرهابي وتوفر له مصادر التمويل دون اعتبار لمن يكون الضحية لهذا الفعل الإجرامي فرداً كان أو أمة ، ودون تمييز بين معتقد أو مجتمع وآخر.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات التي

تنظمها المديرية العامة السعودية لمكافحة المخدرات بمشاركة خبراء ومتخصصين من 26 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر وخمس منظمات دولية.
وتشارك كل من السعودية، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، والمانيا الاتحادية، وفرنسا، والنمسا، ورومانيا، وتركيا، والصين، وسنغافورا، وباكستان، والهند، وهولندا، وإسبانيا، بأوراق عمل بالإضافة إلى خبراء من مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا، وعدد من المنظمات الدولية.
وقال الامير محمد بن نايف أن التعامل مع مروجي المخدرات ومتعاطيها ليس فقط بقوة الردع ودقة الضبط وفاعلية المتابعة والرصد ولكن بتنوع هذه المواجهة وتعدد مساراتها من خلال الاستخدام الأمثل لمعطيات
العلم والأبحاث وتبادل الخبرات والمعلومات المعززة للجهد الأمني في إطار نسق من التعاون والتكامل والتنسيق مع الأجهزة المعنية بهذا الشأن في مختلف دول العالم فالكل معرض لخطر هذه الآفة والكل معني بدعم جهود مواجهتها ودرء خطرها على الفرد والمجتمع.
في الوقت نفسه أطلق وزير الداخلية السعودية، الشبكة المعلوماتية العالمية للمخدرات "جناد" التي تعد موقعاً شاملاً يعنى بمكافحة المخدرات وتقديم معلومات شاملة ودقيقة عن جميع مجالات أعمال المكافحة من خلال أربع لغات.
وتهدف الندوة إلى إتاحة الفرصة للمختصين من رجال مكافحة المخدرات والخبراء للالتقاء والتحاور لتوظيف الخبرات وتبادل المعلومات بما يخدم المنظومة الأمنية العالمية ويعزز رؤيتها ورسالتها بما يحقق التعرف على الخطط الأمنية التطبيقية العالمية في مجال مكافحة المخدرات وتعميق التعاون بين السعودية والدول الإسلامية والعربية والصديقة في هذا المجال وتعزيز الإتصال بين الدول المشاركة في مجال تبادل المعلومات الخاصة بمكافحة المخدرات

 

أهم الاخبار