رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس النمسا يؤكد حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد رئيس النمسا هاينز فيشر ، اليوم الثلاثاء ، جلسة مباحات ثنائية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يزور النمسا حاليا .

واستعرض الجانبان التطورات الأخيرة لعملية السلام المتعثرة في منطقة الشرق الأوسط والجهود الأمريكية الهادفة إلى إعادة إحياء محادثات السلام إلى جانب وضع القيادة الفلسطينية وجهود المصالحة الداخلية.
وذكر بيان لمكتب الرئيس النمساوي ، قبيل بدء المحادثات ، أن الرئيس فيشر يدعم جهود النمسا والاتحاد الأوروبي لصالح الرغبة المشروعة للفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة مترابطة قابلة للحياة في سلام إلى جانب إسرائيل .
ويتضمن جدول زيارة الرئيس عباس اليوم عقد لقاء برئيسة البرلمان النمساوي بربارة برامر ، ولقاء عمدة ولاية فيينا ميخائيل هويبل بمقر مبنى البلدية فضلا عن عقد عدة لقاءات مع

بعض الشخصيات السياسية الهامة تتضمن قيادات حزبية في النمسا.
وعلى جانب آخر ، انتقد نائب رئيس المؤتمر اليهودي الأوروبي ارييل موزيكانت عدم تعليق القادة الأوروبيين على الطلب غير قابل للجدل إزاء حق عودة جميع الفلسطينيين البالغ عددهم نحو 4 ملايين إلى إسرائيل .
يذكر أن الرئيس عباس وصل أمس إلى العاصمة فيينا في زيارة رسمية تستغرق يومين ، حيث اجتمع أمس مع عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى النمسا وبعض رموز الجالية الفلسطينية المقيمة بالنمسا.