رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاتب إسرائيلى يناشد إسرائيل بضرب غزة بقوة

عالمية

الأحد, 28 أبريل 2013 17:03
كاتب إسرائيلى يناشد إسرائيل بضرب غزة بقوة
كتبت- هبة مصطفى:

دعا المحلل السياسى "آفى يسخروف" فى مقاله اليوم "الأحد" بموقع "واللاه" الإسرائيلى مصر إلى ممارسة المزيد من الضغوط على حماس لوقف إطلاق الصواريخ ، أو قيام إسرائيل بعملية عسكرية عنيفة فى قطاع غزة.

وجاءت تلك الدعوات على خلفية إطلاق صواريخ على المجلس الإقليمى فى "النقب" جنوب إسرائيل  ، وأوضح " يسخروف" أن سقوط صواريخ القسام على النقب دليل قاطع على ضعف الردع الإسرائيلى تجاه قطاع غزة وهو ما تحاول إسرائيل عدم الاعتراف به.
وأضاف الكاتب قائلاً: إسرائيل أصبحت غير قادرة على حماية

المواطنين الذين يقطنون المنطقة الجنوبية ، ولا تستطيع إعادة الأمن إلى المواطنين أو حتى الرجوع إلى حياتهم الطبيعية المعتادة، فمرات كثيرة سقطت صواريخ بالقرب من المنطقة ، ولم تفعل إسرائيل شئ سوى إطلاق صواريخ على أهداف فى قطاع غزة دون أن تسفر عن أية أضرار أو إصابات.
وتابع الكاتب أنه بعد الإنتهاء من عملية "عمود السحاب" الإسرائيلية على قطاع غزة ، تم إطلاق 18 صاروخا من غزة
على إسرائيل ، لكنه فى الواقع يصعب تقديم شكاوى للجيش الإسرائيلى أو حتى لصانعى القرارات بهذا الواقع ، رغم أن حماس تبذل قصارى جهدها فى منع أى محاولات لضربها من جانب إسرائيل ، حيث قامت بتشكيل وحدة عسكرية فى المنطقة لإحباط إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل .
وأوضح الكاتب أنه لا يوجد حلول سحرية لهذا الوضع، لكنه طرح حلا على الحكومة الإسرائيلية بحث الحكومة المصرية أن تقوم بالضغط على حماس لوقف إطلاق الصواريخ، طالما أنها تطلب من إسرائيل تجنب القيام بعملية موسعة فى غزة، أما الخيار الأخر وهو القيام بعملية عسكرية عنيفة ربما تأتى بهدوء فى المنطقة لفترة معينة، كما حدث فى عملية "عمود السحاب".      

أهم الاخبار