رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاريف: الأصوات تتعالى بمصر لانقلاب عسكري جديد

عالمية

السبت, 27 أبريل 2013 14:37
معاريف: الأصوات تتعالى بمصر لانقلاب عسكري جديدصورة أرشيفية
كتب- محمود صبري جابر:

زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلاَ عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الأصوات بدأت تتعالى حالياً بمصر لإحداث انقلاب عسكري جديد على حكم الرئيس "محمد مرسي" وجماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت الصحيفة أن عدم استقرار الأمن في الشوارع والإحباط الاقتصادي والخوف من الإسلاميين، كل هذه العوامل تدفع الكثيرين لتصديق أن الإنقاذ من أيدي مرسي سيقوده جنرالات الجيش مرة أخرى.
وقال الكاتب "أفيجيل هاولوهنير" في مقاله بالصحيفة إنه بينما ينهار الاقتصاد المصري ويتم تقويض الانتقال للديمقراطية، يعقد جزء كبير من معارضي الرئيس الإسلامي "محمد مرسي" آمالهم على جنرالات الجيش ذوي النفوذ الكبير، والذين تم تنحيتهم جانباً منذ الانتخابات الأخيرة. 
وأضاف الكاتب أن معارضة الإخوان المسلمين والرئيس "مرسي"، وهو أول رئيس إسلامي للدولة، تنبع من الإحباط

الاقتصادي وتزعزع الأمن في الشوارع، وكذلك من الخوف من انعدام التسامح الديني والمشاعر السلبية إزاء سلب الحقوق، مشيراً إلى أن بعض النشطاء يرون أن الفوضى الشديدة قد تؤدي إلى تدخل عسكري، وبناء عليه من شأن ذلك أن يكون سبباً كافياً لمواصلة الاحتجاج والامتناع عن المفاوضات المباشرة مع الرئيس وحلفائه.
وأشار الكاتب إلى أن الجيش الذي ساعد في تقوية نظام "مبارك" المعادي للإسلاميين على مدار عشرات السنين، قد يكون أسهل طريق تراه المعارضة للخلاص.

أهم الاخبار