رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو يدين خطف مطرانين فى سوريا

عالمية

السبت, 27 أبريل 2013 13:49
أوغلو يدين خطف مطرانين فى سوريا
جدة - أ ش أ :

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، عن استيائه الشديد لتواصل احتجاز مطراني حلب يوحنا إبراهيم وبولس اليازجي، اللذين جرى اختطافهما من طرف مسلحين في شمال سوريا.

ودعا الأمين العام للمنظمة - في بيان له اليوم السبت- إلى ضرورة الإفراج الفوري عنهما، وإطلاق سراحهما بدون أي شروط، مؤكدا أن مثل

هذا التصرف يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، والمكانة التي يوليها الإسلام لرجال الدين المسيحي الذين عاشوا معززين مكرمين في ربوع بلاد الإسلام.
واستنكرت قوى وشخصيات لبنانية خطف المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم، وقد أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان ومفتي لبنان الشيخ الدكتور محمد
رشيد قباني "جريمة خطف" المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم في سوريا يوم الاثنين الماضى، واستنكر سليمان في بيان خطف المطرانين وقتل سائقهما داعيا الى إطلاقهما فورا.
من جهته، استنكر المفتي قباني في بيان مماثل "التعرض لأي مرجعية دينية من أي طائفة او مذهب"، معتبرا أن هناك محاولات لاصطناع إشعال صراعات طائفية في سوريا لتنعكس صراعا بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة وهو ما يؤدي إلى هلاك كبير وتشويه صورة الاسلام".

أهم الاخبار