رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحالف بين أجفند ويونسيف لتأسيس مركز إقليمى للطفولة

عالمية

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 16:11
تحالف بين أجفند ويونسيف لتأسيس مركز إقليمى للطفولةالأمير طلال بن عبدالعزيز
الرياض - أ ش أ

وقع الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) أنتوني ليك الذى يزور السعودية حاليا.

وتقضى المذكرة بإنشاء تحالف لتأسيس مركز إقليمي لتنمية الطفولة المبكرة تحت مظلة الجامعة العربية المفتوحة..إضافة إلى تعاون المنظمتين في مشروع تدريب معلمات رياض الأطفال إلى جانب تنفيذ برنامج قاعدة البيانات حول الطفولة (ديف إنفو)التي تتوجه إلى صناع القرار والمعنيين بشؤئن الطفولة المبكرة.
وأعرب الأمير طلال عن سعادته بالشراكة التنموية

مع اليونسيف ، المنظمة الرائدة ، ذات الفعالية على الأرض..مشيرا إلى ذكريات الشراكة مع المدير التنفيذي الأسبق لليونسيف الراحل جيمس جرانت مطلع الثمانينيات، والحملة العالمية لتطعيم الأطفال.
وقال"نرجو أن تكون هذه الاتفاقية عملا جديدا يتعاون فيه أجفند واليونسيف من أجل الطفولة في المنطقة وفي أنحاء العالم، وأن نلمس نتائجها".
ودعا الأمير طلال الإعلام للاهتمام بما يطرح من قضايا عن الطفولة وتقديمها للرأي العالم حتى يلم
بما يجري في أجفند وغيره من المنظمات التي تهتم بهذه الشريحة ، مشيرا إلى أن أجفند ينطلق في هذه المشروعات من أن تنمية الطفولة المبكرة هي الاستثمار الحقيقي في المستقبل.
ومن جانبه ...أعرب المدير التنفيذي لليونسيف عن ارتياحه للعمل مع أجفند والأمير طلال الذي بذل ويبذل جهودا كبيرة من أجل أطفال العالم ، مرحبا بالتعاون مع أجفند في مجال تنمية الطفولة المبكرة وإنشاء المركز الإقليمي تحت مظلة الجامعة العربية المفتوحة.
جدير بالذكر أن علاقات أجفند واليونسيف ممتدة منذ مطلع العام 1981، وقد أسهم أجفند في تمويل 89 مشروعاً لليونسيف في عدد من الدول النامية بما يفوق الـ 75 مليون دولار.

أهم الاخبار