رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نواز شريف يطالب بالتحقيق فى مقتل بن لادن

نواز شريف زعيم المعارضة الباكستانية

جدد زعيم المعارضة الباكستانية نواز شريف مطالبته بإجراء تحقيق مستقل حول مقتل أسامة بن لادن، الذى وقع فى الثانى من مايو الجارى، خلال عملية قامت بها وحدة كوماندوز أمريكية فى شمال البلاد، رافضا بذلك التحقيق العسكرى الداخلى الذى أعلنت عنه الحكومة.

وقال نواز شريف، رئيس الوزراء الأسبق، فى مؤتمر صحفى عقده الليلة الماضية فى لاهور عقب اجتماعه مع السفير الأمريكى لدى باكستان كاميرون مونتر، نرفض رفضا تاما اللجنة التى شكلها رئيس الوزراء وهى غير قادرة على إجراء تحقيق عميق حول هذه المسألة.

ودعا نواز شريف، الذى يعتبر السياسى الأكثر شعبية فى باكستان، الحكومة إلى تشكيل لجنة تحقيق جديدة فى غضون ثلاثة أيام، على أن يرأسها رئيس المحكمة الاتحادية العليا فى باكستان افتخار تشودرى.

كما ناشد نواز شريف الحكومة بعدم قبول النزعة الأمريكية للتحرك المنفرد والكف عن خضوعها وتذللها

للأمريكيين حتى وإن ادى ذلك الى اغضاب الأمريكيين ونفر فى باكستان.

ورأى أن الغارة الأمريكية فى مدينة "أبوت آباد" الباكستانية لقتل بن لادن تعد انتهاكا لسيادة باكستان، مشددا على ضرورة عدم السماح بتكرار مثل هذه العملية.

كان رئيس الوزراء الباكستاني، يوسف رضا جيلانى قد أعلن الاثنين الماضى عن فتح تحقيق عهد به إلى مسئول عسكرى، لمعرفة كيف تمكن زعيم القاعدة أسامة بن لادن من العيش دون أن يلفت نظر أحد فى مدينة "أبوت آباد" التى قتل فيها حيث يعيش بها أكثر من 10 آلاف جندى.